التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:13:48 غرينتش


تاريخ الإضافة : 22.06.2011 00:26:17

دومنيك دا سيلفا يقود الأهلي المصري لصدارة الدوري

اللاعب الموريتاني الموهوب دومنيك دا سيلفا

اللاعب الموريتاني الموهوب دومنيك دا سيلفا

الأخبار/ (نواكشوط) - نجح اللاعب الموريتاني الموهوب دومنيك دا سيلفا في قيادة نادي الأهلي المصري الي صدارة الدوري الممتاز بعد تسجيل هدف رائع في مرمي خصمه على إنبي الثلاثاء 21-06-2011، في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
ورفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة ليحتل المركز الأول، بفارق نقطتين أمام الزمالك الذي تعادل مع طلائع الجيش سلبياً الاثنين في المرحلة نفسها، بينما تجمد رصيد إنبي عند 39 نقطة في المركز الخامس.
تقدم إنبي بهدف في الشوط الأول سجله محمد أبو العلا، ثم حسم الأهلي المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما دومينيك دا سيلفا عماد متعب.

وجاءت المباراة سريعة من جانب إنبي الذي بدأ اللقاء مهاجماً منذ الدقيقة الأولى في محاولة منه لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وشن لاعبوه هجمات متتالية في رحلة البحث عن هدف.

واعتمد إنبي في بناء هجماته على تحركات أحمد رؤوف الذي كان مصدر إزعاج لدفاع الأهلي، وأهدر إسلام عوض فرصة التقدم عندما تهيأت له الكرة لكنه سددها بشكل غريب إلى خارج المرمى.

وأسفرت الدقيقة (34) عن هدف التقدم لإنبي عندما تهيأت الكرة إلى محمد أبو العلا داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من دفاع الأهلي سددها مباشرة في المرمى مسجلاً هدف التقدم.

وفي الشوط الثاني، أجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي، تغييراً هجومياً بنزول الموريتاني دومينيك دا سيلفا في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية وتوالت الفرص الضائعة لأبناء القلعة الحمراء واحدة تلو الأخرى.

وأسفرت الدقيقة (48) عن هدف التعادل للأهلي عندما تلقى دومينيك كرة عرضية انقض عليها برأسه وأسكنها في المرمى ليدفع بعدها جوزيه بالمهاجم أحمد شكري.

وتوالت هجمات الأهلي إلى أن جاءت الدقيقة (71) وكان من نصيب النجم عماد متعب في أول ظهور رسمي له مع الأهلي بعد عودته من الدوري البلجيكي وشفائه من الإصابة، بعدما تلقى كرة عرضية متقنة من دومينيك انقض عليها برأسه وأسكنها في المرمى وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

ويعتبر دومنيك أحد أفضل اللاعبين الموريتانيين غير أن أطرافا في السلطة منعته من تجديد جواز سفره بعيد عودته من تونس مما أضطره الي الذهاب الي السينغال لأخذ جواز سفر سينغالي لمواصلة مشواره الكروي.

وقال دومنيك دا سيلفا في حديث سابق مع الأخبار إنه يأسف للقرار الذي أتخذ بعدم تجديد جواز سفره رغم حصوله علي الجنسية وبطاقة التعريف ، وحمله للألوان الوطنية في المنتخب الأول.

وقال دومنيك داسيلفا إنه أحد أبناء المقاطعة الخامسة الأوفياء لموريتانيا وسيظل موريتانيا ولو حرموه كل شيئ رغم الألم الذي ينتابه وهو يشاهد ظلما يمارس عليه دون وجه حق.
الأخبار + العربية نت


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!