التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:35 غرينتش


تاريخ الإضافة : 19.07.2011 13:00:29

فريق طبي قطري يجري عمليات قسطرة مجانية لأطفال موريتانيين

صورة لبعض المستفيدين من العملية( الجزيرة نت)

صورة لبعض المستفيدين من العملية( الجزيرة نت)

أجرى فريق طبي قطري تابع للهلال الأحمر القطري مجموعة من عمليات قسطرة قلب لصالح الأطفال الموريتانيين الذين يعانون من تشوهات خلقية، والذين ينحدرون من أسر تعجز عن دفع تكاليف هذه العمليات عالية التكلفة.

وقد بلغ عدد العمليات التي أجراها الفريق الطبي القطري ثلاثين عملية ومثلها من الفحوصات أجراها الفريق خلال عشرة أيام قضاها في موريتانيا كان آخرها أمس الاثنين حيث اختتمت العملية في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط وفقا لما نشرته "الجزيرة نت" التي أوردت الخبر .

من جهة أخرى قدمت البعثة القطرية بعض الدعم اللوجيستي لقسم أمراض القلوب في بعض المستشفيات الموريتانية، كما ساهمت خلال فترة وجودها في تكوين الكادر الصحي العامل في تلك الأقسام.

ويعاني بعض الأطفال الموريتانيين من تشوهات خلقية في القلب تسبب لهم مشاكل كبيرة بسب ارتفاع تكاليف العلاج وعدم توفر مثل هذه العمليات في المستشفيات الموريتانية، ويتوقع خبراء في مجال الصحة أن يصل عدد المصابين بتشوهات خلقية في القلب إلى 200 مصاب كل سنة.

و ترجع المتخصصة في أمراض القلب آمنة بنت محمد الأمين أسباب التشوهات الخلقية في القلب إلى زواج الأقارب الذي ينتشر بشكل واسع في موريتانيا، واستخدام الأدوية المحظورة أو المنتهية الصلاحية، أو إصابة الأم أثناء الحمل بأمراض فيروسية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!