التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:21:31 غرينتش


تاريخ الإضافة : 15.06.2008 14:09:05

الصحف: تستعرض شائعات حجب الثقة عن الحكومة

تناولت الصحف الصادرة اليوم مواضيع متعددة ففي حين اهتمت يومية الأخبار بالجدل القانوني الدائر بين حقوقيين وجماعة محلية تدعي ملكية المنطقة، اهتمت يومية الشعب بنتائج اللجنة المشتركة بين موريتانيا والجماهيرية الليبية، وكان اهتمام يومية السفير الارتفاع القياسي لأسعار المواد الاستهلاكية واهتزاز ثقة المواطن، واهتمت يومية الأمل الجديد بالإشاعات حول الخلاف بين ولد الشيخ عبد الله والجنرالين متخذة من النقاش الجاري داخل نواب حزب عادل.

وتفاوت اهتمام الصحف في مواضيع أخرى كمؤتمر شباب تواصل وإطلاق النار في منزل ابن الرئيس السابق، يومية الفجر تحدثت عن إعفاء الديون الليبية على موريتانيا، وعلاقة الحزب الجمهوري بالرئيس السابق ولد الطائع.
يومية الأخبار:
كتبت بالخط العريض على صدر صفحتها الأولى بعد مرور حوالي عشرة قرون على استغلالها سبخة "الجل" تثير جدلا قانونيا بين حقوقيين وجماعة أهل شماد، وإلى يمين الصفحة الأولى تحدثت الأخبار عن النتائج التي تمخضت عنها اللجنة المشتركة الموريتانية الليبية.

يومية الشعب:
أعطت اهتماما كبيرا لنتائج اللجنة المشتركة بين موريتانيا والجماهيرية الليبية وكتبت بالخط العريض توقيع إطار قانوني عام للتعاون بين البلدين الشقيقين يشمل مختلف المجالات الحيوية، كما اهتمت بسير برنامج التدخل الخاص وركزت تقدم التكوين لـ4000 شاب مستفيد منه، وعن مشكل السيولة في الشركة الموريتانية للبريد قالت الشعب على لسان المدير العام لموريبوست: لم تعد هنالك مشكلة سيولة بالنسبة للبريد، وخصصت اليومية تغطيات لمشاركة موريتانيا الدورة 62 للجمعية العامة للأمم المتحدة وتخليد اليوم العالمي للتبرع بالدم وغيرهما.

يومية السفير:
كتبت على صدر صفحتها الأولى أسعار المواد الغذائية ترتفع بمعدلات قياسية ثقة المواطن تهتز والقدرة الشرائية في انهيار من ينقذ من؟؟، كما اهتمت بأزمة السيولة التي تعرقل إجراءات الخزينة العامة، وشملت تغطية لمؤتمر المنظمة الشبابية لحزب تواصل، وأخر لإطلاق سراح الصحفي محمد نعمة عمر.

يومية الأمل:
تحدثت في افتتاحيتها عن الهامش الذي كانت تتيحه إذاعة المواطنة ورأت الصحيفة أنه بعد إغلاقها "لم يعد لأي مواطن رغبة في متابعة برامج إذاعة موريتانيا" ورأت أن إذاعة المواطنة وما رافقها في الفترة الانتقالية كان "طفرة لا مثيل لها في مجال الحريات"
وفي صدر الصفحة الأولى كتبت بالخط العريض نواب عادل يناقشون تشكيلة مكتب البرلمان وولد الواقف قد يناقش حجب الثقة، الإشاعات حول الخلاف بين ولد الشيخ عبد الله والجنرالين هل هي حقيقة لإقالة الحكومة أم سناريو لحل البرلمان.

يومية السراج:
يومية السراج جعلت أول عنوان لها عن: الأنباء عن مساع لحجب الثقة عن الحكومة، تحدثت عن إطلاق النار في منزل اعلي الشيخ ولد هيدالة، وغطت مؤتمر المنظمة الشبابية لحزب تواصل.

يومية الفجر:
تحدثت عن إعفاء الديون الليبية على موريتانيا، وعلاقة الحزب الجمهوري بالرئيس السابق ولد الطائع، وتوقيف بث إذاعة المواطنة، بالإضافة إلى إنهاء مشكل رئاسة منتدى المجتمع المدني من طرف القضاء بإقرار رئيسته منت محمد الأقظف، كما بتغطية الوقفة التضامنية للصحافة مع الصحفي محمد نعمة عمر المدير الناشر لأسبوعية الحرية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!