التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:40 غرينتش


تاريخ الإضافة : 08.08.2011 20:30:17

التلفزيون: "سخرية" على الهواء من مدير إذاعة القرآن الكريم

الأخبار (نواكشوط) – خصص التلفزيون الموريتاني حلقة من برنامجه الساخر هذا المساء "للسخرية" من مدير إذاعة القرآن الكريم والصحفي بإذاعة موريتانيا الدده ولد محمد الأمين السالك، وقلد أحد ممثلي البرنامج الساخر طريقة حديث الرجل وضحكاته، كما حاول تقليده في طريقة تقديمه الإذاعي.

وقام الممثل والصحفي السابق في إذاعة موريتانيا ببعض الحركات المتتالية لتقليد تعاطي ولد محمد الأمين السالك مع المخرج، كما أخذ في البرنامج الافتراضي كل الوقت دون أن يتيح لضيفه الحديث عن الموضوع الذي استضافه من أجله.

كما أبدى فرحا من ثناء المتصلين عليه، وكان يرد بمجاملة –يبدو فيها التكلف- ويصر على أن هناك من هو أمهر في هذا المجال، مضيفا أنه قد لا يكون وجد الفرصة لإظهار قدراته.

ويقدم البرنامج الساخر بصفته معالجا للواقع الاجتماعي غير المرضي، ويرى أن "الواقع الذي لم نغيره ولم نسع لتغييره لن يتغير"، وعالج خلال حلقاته الماضية عددا من الظواهر الاجتماعية كان أغلبها متعلقا بالأسرة ومشاكلها، ومظاهر الاستهلاك والإسراف في الإنفاق.

ويعتبر ولد محمد الأمين السالك من أقدم صحفيي الإذاعة الموريتانية، ويتولى الآن إدارة إذاعة القرآن الكريم والتي أعلن الرئيس الموريتاني عن إنشائها بمناسبة الاحتفال بالذكر الخمسين للاستقلال الوطني.

وربما تكون المرة الأولى التي يسمح فيها التلفزيون الرسمي الموريتاني بالتهجم العلني والسخرية الواضحة من أحد الصحفيين الرسميين، وأحد أقدم العاملين في مجال الإعلام العمومي اليوم.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!