التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:10:37 غرينتش


تاريخ الإضافة : 17.06.2008 11:29:27

الطلاب بالجزائر يحملون على وزارة التعليم العالي

قال اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر إنه يبدو أن وزارة التعليم العالي أنشئت " لزيادة مشاكل الطلبة بدل حلها" وحمل الطلاب على قرار الوزارة بتوزيع منح الطلاب إلى دفعتين حيث كانت "المنح تعطي لمدة ستة أشهر الأخيرة دفعة واحدة لتفاجئنا الوزارة هذه السنة بتقسيمها إلي دفعتين مازال الوزارة حتى الآن تحتفظ بالدفعة الأخيرة منهما دون إحساس بالظرفية الصعبة للطلاب".
وطالب الطلاب في بيانهم الذي تلقت وكالة أنباء الأخبار المستقلة نسخة منه اليوم الثلاثاء 17/06/08، وحمل توقيع رئيس الاتحاد بـ "ضرورة بعث تذاكر السفر لنا هنا في الجزائر عن طريق السفارة مباشرة دون أي وكالة سفر وذلك في ظرف أقصاه أربعة أيام". كما طالبوا بصرف بقية منحهم خلال نفس الفترة، محملين الوزارة مسئولية ما أسموه " المآزق في المنح والتذاكر".
وهذا هو النص الكامل للبيان كما تلقته وكالة أباء الأخبار المستقلة:


بيـــــــــــــــــان


إننا في إتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر بعد ما أكمل كل الطلاب دراستهم ودخلوا في العطلة الصيفية منذ أسبوع دون إيجاد منحهم النهائية ولا تذاكر سفرهم , وبعد عدم إيفاء مدير التعليم العالي والبحث العلمي لنا بتعهداته حيث تعهد لنا خلال اجتماعنا الأخير معه بوصول المنح النهائية وكذلك التذاكر قبل منتصف يونيو الجاري وهو ما لم يتحقق حتى الآن، وبعد تخصيص وزارة للتعليم العالي والتي يبدو أنها أنشأت لزيادة مشاكل الطلبة بدل حلها حيث أن المنح كانت تعطي لمدة ستة أشهر الأخيرة دفعة واحدة لتفاجئنا الوزارة هذه السنة بتقسيمها إلي دفعتين مازال الوزارة حتى الآن تحتفظ بالدفعة الأخيرة منهما دون إحساس بالظرفية الصعبة للطلاب في الخارج حيث إعداد رسائل التخرج لدي بعضهم والتنقل من ولايات بعيدة إلي العاصمة لدي البعض الآخر وما يتطلبه ذلك من تكاليف صعبة علي طالب لم يستلم منحته منذ ثلاثة أشهر. ناهيك عن الطريقة المعقدة وغير الواضحة التي اتبعتها الوزارة في إعطاء التذاكر هذه السنة لأصحابها حيث زودت الطلاب بأرقام معطلة , وطلبت منهم نسخا من جوازات السفر بطريقة غير إدارية ,هذا فضلا عن منع الطلاب المتخرجين من تذاكرهم التي دأبوا علي عليها طيلة الأعوام الماضية .
ونحن في الإتحاد إذ نحمل الوزارة كل هذه المآزق في المنح والتذاكر نعلن ما يلي :
1- ضرورة بعث تذاكر السفر لنا هنا في الجزائر عن طريق السفارة مباشرة دون أي وكالة سفر وذلك في ظرف أقصاه أربعة أيام .
2- ضرورة وصول المبالغ المتبقية من المنح قبل انتهاء الفترة المذكورة آنفا (4 أيام)
3- ضرورة تحمل السفارة لمسؤولياتها و التزامها بإيصال التذاكر لأصحابها .
ونعلن أخيرا ورغم الظرفية الصعبة التي نعيشها أنه في حالة عدم وصول التذاكر والمنح في الفترة الذكورة آنفا سوف لن تكون احتجاجاتنا علي الورق أو عن طريق البيانات بل سنلجأ إلي وسائل أخري للاحتجاج سبيلا لرفع الظلم عنا إن شاء.




الناجي ولد سيد محمد
رئيس اتحاد الطلبة الموريتانيين بالجزائر


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!