التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:21:26 غرينتش


تاريخ الإضافة : 22.06.2008 17:57:59

الصحف تتحدث عن تغيير حكومي وتناقش أزمة المبعدين

اهتمت الصحف الصادرة اليوم 22 يونيو 2008 بخلاف زعيم المعارضة والحكومة كما اهتمت بما يشاع من خلاف بين قائد أركان الحرس الرئاسي والرئيس سيدي ولد الشيخ
عبد الله ففي حين اهتمت صحيفة "السفير" بالتهديدات بحجب الثقة عن الحكومة تحدثت يومية "الأمل الجديد" عن تعديل وشيك في الحكومة، أما يومية السراج فقد اهتمت بما قالته منظمات حقوقية من احتمال فشل عودة المبعدين .

يومية السفير:
اهتمت يومية السفير في عددها الصادر اليوم بالتهديدات الأخيرة بحجب الثقة عن الحكومة وكتبت علي صفحتها الأولي بالخط العريض "الوزير الأول يعلن عن وجود أزمة . تهديدات بحجب الثقة .. وساحة وطنية مليئة بالشائعات" وأضافت الصحيفة إن تصريحات الوزير كانت في نظر بعض المراقبين تنم عن أزمة سياسية خانقة لم يستطع يحي ولد أحمد الواقف السكوت عنها، كم ذكرت عن رئيس حزب عادل قوله إن عهد الشتائم قد ولى .

يومية الأمل:
تحدثت يومية الأمل عن تعديل وشيك في الحكومة وكتبت في أول عنوان لها كتبته بخط عريض "أنباء عن تعديل وشيك في الحكومة أوحل للبرلمان " وذكرت عن مصدر خاص أن الأزمة الحالية السائدة بين كل من أنصار الجنرال محمد ولد عبد العزيز ومحمد ولد الغزواني وبعض أنصار الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله قد تسفر خلال الأيام القليلة القادمة عن تعديل في الحكومة أو حل للبرلمان خصوصا أنه خلا انعقاد مجلس الوزراء الأخير طرح الوزير الأمين العام للرئاسة بيجل ولد حميد مسألة الشرعية وضرورة احترامها.

يومية السراج:
اهتمت يومية السراج بتحذير منظمات حقوقية من فشل عودة المبعدين وكتبت علي صدر صفحتها الأولي " ولد الواقف يزور مخيماتهم في لبراكنه، منظمات حقوقية تحذر من فشل عودة المبعدين ما لم يتم تلافي النقص الحاصل"
وقالت الصحيفة إن تجمع منظمات حقوق الإنسان حذر من فشل عملية عودة المبعدين ما لم يتم تحسين وضعيتهم وذكرت الصحيفة عن النائب في الجمعية الوطنية ورئيس حزب تواصل جميل ولد منصور ارتياحه لانطلاق عملية العودة منبها إلى أنه تبين الآن بعد ستة أشهر من انطلاق العملية أن المخاوف التي عبر عنها البعض من استغلال غير الموريتانيين الفرصة للدخول إلي البلد غير واقعية إلا أنه لم يعد لحد الساعة إلا الموريتانيون.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!