التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:09:47 غرينتش


تاريخ الإضافة : 27.10.2011 18:19:45

دورة تكوينية لحكام كرة القدم بموريتانيا

هل تنجح الإتحادية في تطوير أداء الحكام ؟

هل تنجح الإتحادية في تطوير أداء الحكام ؟

الأخبار (نواكشوط) - انطلقت اليوم الخميس 27-10-2011 بنواكشوط أشغال دورة تكوينية منظمة بالتعاون بين الاتحادية الموريتانية لكرة القدم والاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم لصالح 25 من حكام كرة القدم .

وتهدف الدورة إلى تنمية وتطوير وتحيين خبرات الحكام على مشارف انطلاق منافسات البطولة الوطنية لأندية الدرجة الأولى المقرر مساء غد الجمعة.

مستشار وزيرة الثقافة والشباب والرياضة با علي غاتا الذي اشرف على انطلاق الدورة ثمن ما أسماه بالتعاون القائم بين قطاع الثقافة والشباب والرياضة والاتحادين الدولي والإفريقي.

وذكر بالاجرءات العملية التي تم اتخاذها خلال السنتين الماضيتين لتنمية وتطوير الرياضة في موريتانيا بشكل عام وكرة القدم بصفة خاصة.

وبين المستشار أن هذه الدورة تجسد رغبة القطاع في تحسين مستوى أداء حكام كرة القدم وتزويدهم بالمعارف النظرية والتطبيقية ذات الصلة بميدان عملهم.

وتحدث رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم احمد ولد يحي عن أهمية هذا التكوين الذي يأتي في الوقت الذي ينطلق فيه الموسم الرياضي 2011/2012 كما يجسد مستوى التعاون الجيد بين الاتحادية الموريتانية واتحاديتي كرة القدم الدولية والإفريقية.

واستعرض الانجازات التي تحققت مؤخرا على المستوى الرياضي من اجل توفير التجهيزات المناسبة لتطوير كرة القدم الوطنية والتي من بينها ترميم ملعب العاصمة.

ودعا حكام كرة القدم المشاركين في هذه الدورة إلى الاستفادة القصوى من العروض تلك ستقدم طوال الدورة التى تدوم خمسة أيام وتحمل المهام الجسام الموكلة إليهم ومواكبة حيوية التغيرات التي تشهدها كرة القدم.

وأشاد الخبير الدولي احمد حناشي بتعاون السلطات الموريتانية وتوفيرها الظروف المناسبة لتنظيم هذه الدورة التي ستساهم في تطوير مستوى كرة القدم في موريتانيا.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!