التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:09:56 غرينتش


تاريخ الإضافة : 14.11.2011 09:34:32

التشجيع الرياضى : وسيلة الجمهور لإنعاش الدورى الممتاز بنواذيبو

يتضاعف الإقبال على الملعب البلدى في مباريات الدوري الممتاز (تصوير الأخبار)

يتضاعف الإقبال على الملعب البلدى في مباريات الدوري الممتاز (تصوير الأخبار)

الأخبار/(نواذيبو) ــ يستقطب الملعب البلدي فى العاصمة الاقتصادية نواذيبو العشرات من المشجعين الرياضيين مع إطلالة الجولات الأولى من الدوري الممتاز لمساندة فرقهم الرياضية وهي تخوض غمار المباريات الافتتاحية من الدوري.

ويبدو السباق محموما بين المشجعين فى مساندة الفرق وتدور رحى معارك شرسة فى مداخل الملعب البلدي، حيث يتقاسم المساندون للفرق أطراف الملعب البلدي مع استخدام كل منهم وسائله والتفنن فى ابتكار أسالبيب تمكنه من إيقاد حماس الجماهير المتعطشة إلى المنازلة بين الفرق.


أدوات مختلفة ....

 فضل هذا المشجع أن  يساند الفريق البرتقالي بأداء رقصات فى الملعب

فضل هذا المشجع أن يساند الفريق البرتقالي بأداء رقصات فى الملعب

يستخدم المشجعون الرياضيون العديد من الوسائل المختلفة حيث يلجأ بعضهم إلى استصحاب الفوفوزيلات التى يستخدمونها طيلة المباراة لمساندة فرقهم الرياضية.

ولايقتصر المشجعون على هذا النمط بل يلجأ بعضهم إلى حمل أعلام الفرق معه إلى الملعب، كما يفضل آخرون تأدية رقصات على الطريقة الإفريقية والتفاعل مع الجماهير بغية رفع الحماس فى نفوس اللاعبين لإشعال المنافسة.

محمد جوب أحد أبرز المشجعين فى الملعب البلدي بالمدينة حيث يواكب الدوري الممتاز منذ سنين ويتميز بتفاعله مع جميع محطات المباراة.

يحظى جوب بين أقرانه بشهرة واسعة ويصر على دعم الفريق البرتقالي، حيث لايبرح يقدم النصائح ويهز مئات الجماهير بتعليقاته وكلماته التى يتفاعل معها معظم الجمهور الرياضي فى الملعب البلدي بالمدينة ويتردد صداها كثيرا فى المنصة الرسمية.

ولايفتؤ المشجع جوب فى تقديم النصائح المجانية للقائمين على الشأن الرياضي المحلي، داعيا إياهم إلى العمل بجدية لتطوير اللعبة نحو الأفضل منتقدا الرتابة التى تخيم على كرة القدم الوطنية فى أسلوب جاد ومثير.


إثارة الكلاسيكو....

جوب أحد أبرز المشجعين وهو يحمل الميكرفون لمساندة الفرق الرياضية (تصوير الأخبار)

جوب أحد أبرز المشجعين وهو يحمل الميكرفون لمساندة الفرق الرياضية (تصوير الأخبار)

تحظى مباراة الغريمين التقليديين "كانصادو" و "أف س نواذيبو" بحضور منقطع النظير وتشتعل المنافسة بين المشجعين الرياضيين فى الملعب البلدي.

ولاتخلو هذه المباراة من حرب كلامية بين مشجعي الفريقين، حيث دأبوا على خوض مباراة أخرى خارج النجيلة وفى مداخل ومنصات الملعب البلدي.

ويطلق الرياضيون على هذه المباراة "الدربى" وينتظرونها بفارغ الصبر، حيث تجرى الاستعدادات لها من قبل الجماهير وتغص مدرجات الملعب فى لقاءاتها.

لكونها أحد المنابر المهتمة بالشؤون الشبابية والرياضية دأبت المحطة الجهوية للإذاعة على تغطية فعاليات الدوري الممتاز بشكل مستمر في المدينة.

وتستنفر المحطة مع إطلالة الموسم الرياضي بغية تأمين نقله لمستمعيها على امتداد أطراف المدينة المترامية، حيث يسابق صحفيوها الزمن للحضور قبل انطلاقة الموعد الرسمي للمباريات.

وسعى القائمون على الشأن الرياضي بإعداد استيديو مؤقت للمحطة لتمكينها من نقل المباريات.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!