التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:07:46 غرينتش


تاريخ الإضافة : 15.11.2011 21:26:34

أيام أولومبية بنواكشوط لصالح أطفال الأحياء الشعبية

الدكتور محمد محمود ولد أماه رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية الموريتانية

الدكتور محمد محمود ولد أماه رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية الموريتانية

الأخبار (نواكشوط) - انطلقت بالملعب الأولمبي بنواكشوط فعاليات الأيام الأولمبية الوطنية المقامة من قبل اللجنة الوطنية الأولمبية الموريتانية بالتعاون مع التضامن الأولمبي لصالح أطفال الأحياء الشعبية بموريتانيا.
الأيام الأولمبية ستستمر خمسة أيام مخصصة لجملة من الأنشطة الرياضية وتقديم محاضرات وعروض حول الحركة الاولمبية "الرياضة، والمال ، والتمثيل الدولي" بالإضافة إلى مباريات في كرة القدم ، واستعراضات للفنون القتالية، والعاب القوى وأماسي ثقافية.

وزيرة الثقافة والشباب والرياضة السيسه بنت الشيخ ولد بيده قالت "إن الرياضة بفضل الحركة الاولمبية العالمية أصبحت رمزا من رموز السيادة في العالم، فحيثما تزدهر ويبرز لاعبون متميزون فإن بلادهم تحصل على سمعة كبيرة يمكن استثمارها في مختلف مجالات التنمية".

وقالت الوزيرة إن تنظيم هذه الأيام الاولمبية الوطنية يأتي في وقت يعمل فيه قطاع الثقافة والشباب والرياضة على عصرنة وتنمية القطاع عبر إعادة تأهيل البنى التحتية الموجودة، وبناء منشآت عصرية جديدة، وتكييف أدوات تسيير وتنمية الرياضة مع الواقع الجديد للعولمة لإعداد مواطن قادر على الخلق والإبداع في مجال الرياضة.

وأضافت الوزيرة"أن القطاع يعمل بإرادة قوية وسياسة محكمة يسعى من خلال تنفيذها إلى تحريك ساحة الرياضة بديناميكية دؤوبة تمكن الشباب من لعب دوره كرافد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بغية المشاركة في ترقية روح المواطنة وتعزيز الوحدة الوطنية".

ونوهت بمشاركة اللجنة الاولمبية الوطنية في فعاليات الألعاب الإفريقية المنظمة في موبتو، وتحضيرها للمشاركة في الألعاب العربية التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، داعية المشاركين إلى الاستفادة من أنشطة هذه الأيام التي ستعرف بالحركة الاولمبية ودورها الريادي".

أما الدكتور محمد محمود ولد أماه رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية الموريتانية فقد قال "إن الأنشطة المقررة في هذه الأيام مخصصة لصالح أطفال مدارس الأحياء الشعبية في نواكشوط ".

ودعا الشباب المشارك في هذه الأيام الاولمبية إلى الاستفادة من الدروس النظرية التي ستقدم لهم ، والمباريات التي سيتنافسون فيها على مدى هذه الأيام التي ستكون كلها اخذ وعطاء.



Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!