التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:26 غرينتش


تاريخ الإضافة : 29.11.2011 18:10:28

طلاب موريتانيا في تركيا يحتفلون بالاستقلال الوطني

جمهور احتفالات الطلاب الموريتانيين في تركيا بالذكرى 51 للاستقلال

جمهور احتفالات الطلاب الموريتانيين في تركيا بالذكرى 51 للاستقلال

الأخبار (نواكشوط) - نظم اتحاد الطلاب الموريتانيين بتركيا نشاطا ثقافيا تخليدا لذكرى عيد الاستقلال الوطني تخللته أنشطة ثقافية متنوعة وحضره أفراد الجالية الموريتانية في تركيا إضافة لشخصيات رسمية وثقافية وطلابية تركية وعربية، من بينهم رئيس جمعية باب العلم التركية التي استضافت الحفل، والأمين العام للاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية.

وحسب إيجاز صحفي من اتحاد الطلبة تلقت الأخبار نسخة منه فقد تم الحفل في مدينة اسطنبول مساء السبت الماضي، وخلاله تحدث الأمين العام لاتحاد الطلاب الموريتانيين في تركيا الطالب عبد الله ولد لعناية حيث رحب في بداية كلمته بالحضور، شاكرا لجمعية باب العلم استضافتها للنشاتط الثقافي واحتضانها للطلاب الموريتانيين، معربا عن سعادته وكل زملائه بهذه الذكرى الغالية مثل كل الموريتانيين، مؤكدا أ، النشاط الاحتفالي يجعل كل الموريتانيين أمام واجباتهم تجاه الوطن والأمة.

رئيس الجالية الموريتانية في تركيا الشيخ ولد محمد (يمين) تم تكريمه في الحفل من قبل الاتحاد الإسلامي للمنظمات الطلابية

رئيس الجالية الموريتانية في تركيا الشيخ ولد محمد (يمين) تم تكريمه في الحفل من قبل الاتحاد الإسلامي للمنظمات الطلابية

كما تحدث في الحفل –الذي مولته السفارة الموريتانية في تركيا- رئيس جمعية باب العلم مرحبا في بداية كلمته بالطلاب الموريتانيين الموجودين على الأراضي التركية، متمنيا للعلاقات الطلابية الموريتانية التركية أن تنموا وتتعزز بما يخدم مصلحة البلدين.

الكاتب والباحث التركي السيد عمر فاروق قدم خلال الحفل نبذة موجزة عن موريتانيا وتعريفا بها وبحضارتها مستهدفا الجمهور التركي الحاضر. كما تضمن الحفل عرضا مسرحيا عن المقاومة الموريتانية تحت عنوان: (صرخة وطن).

جانب من حضور الحفل

جانب من حضور الحفل

وخلال الحفل كرم الاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية ممثلا في أمينه العام كلا من: الشيخ ولد محمد رئيس الجالية والطالب عبد الله ولد لعناية الأمين العام لاتحاد الطلاب الموريتانيين بتركيا بتقديم درع وميدالية تذكاريتين؛ إضافة لعرض تقديمي مصور يعرف بالجمهورية التركية.

واختتم الحفل بجولة للجمهور في معرض للمنتوجات الموريتانية التقليدية أقيم لهذا الغرض.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!