التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:37 غرينتش


تاريخ الإضافة : 30.11.2011 10:27:01

طلاب السودان يحيون ذكرى الاستقلال

رئيس الاتحاد أثناء تكريم السفير

رئيس الاتحاد أثناء تكريم السفير

نظم إتحاد الطلاب الموريتانيين بالسودان بالتعاون مع الجالية يوم الاثنين الموافق 28 نوفمبر 2011م حفلا بمناسبة الذكري الواحدة والخمسون للاستقلال الوطني المجيد بمسرح الفنون الشعبية بام درمان حيث حضر الحفل شخصيات رسمية وشعبية رفيعة المستوي , حيث بدا الحفل والذي جاء تحت شعار " احلام الاجداد .. يعيش في ظلها الاحفاد " بكلمة ترجيبية لرئيس الاتحاد المهندس محمد يحظيه اعليات ذكر فيها الحضور بتلك التضحيات الجسام التي بذلها الاجداد في دحر المستعمر مثنيا علي جهودهم التي لم تقتصر – علي حد تعبيره – في المقاومة العسكرية فحسب بل كانت منها الثقافية والاجتماعية , كما اكد علي انهم يتشرفون بالانتماء اليهم والسعي علي خطاهم , بعد ذالك عبر عن شكره البالغ وامتنانه العظيم لما تقوم به الجالية الموريتانية بالسودان من دعم ورعاية لانشطة الاتحاد والتي قال ان دورها لم يقتصر علي الدعم فقط بل تجاوز ذالك الي المبادرة واقتراح البرامج والتي كان اخرها حقل تخريج الدفعة الثانية من طلاب وطالبات الاتحاد . بحسب إيجاز للطلاب.

جانب من حضور الحفل

جانب من حضور الحفل

وفي كلمة لسفارة موريتانيا بالخرطوم والتي كانت مع سعادة السفير الحسن ولد عوان عبر من خلالها عن اعجابهبالدور الذي يقوم به الاتحاد في مد جسر التواصل بين البلدين من خلا هذه الانشطة النوعية والتي تعبر بحق عن شعورهم بالمسؤولية تجاه وطنهم .

من جهته اكد المتحدث باسم الجالية الموريتانية بالسودان السيد احمد ولد شعيب عن شكرهم الكبير لما يقوم به الاتحاد من انشطة يجتمع عليها الموريتانيون والشناقيط وحتي السودانيون .

وقد شهد الحفل عدة فقرات كانت بدايتها مع القران الكريم ومن ثم كانت هنالك وقفة انشادية للنشيد الوطني مع ابناء الجالية ,كما احتوي الحفل علي عدة فقرات متنوعة كان من بينها مسرحية وشعر عربي فصيح وشعر حساني نال اعجاب الجميع ليختتم الحفل بتكريم العضوية الشرفية للاتحاد, ومعرض للوجبات الوطنية .

جانب آخر من حضور الحفل

جانب آخر من حضور الحفل

هذا وقد حضر الحفل كل من سعادة سفير الاتحاد الافريقي بالسودان محمود كانوسعادة السفير المغربي بالخرطوم محمد الشيخ ماء العينيين والوزير المفوض بالسفارة السودانية سابقا التيجاني سوار بالاضافة لشخصيات سودانية ودولية أخرى وممثلين عن الاتحادات والروابط والتجمعات الشبابية، فضلا عن جاليات الدول الصديقة في السودان .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!