التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:08:42 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.11.2007 16:13:04

قيادي في الأغلبية: "ولد داداه" و"صار" يدفعان باتجاه انتخابات مبكرة

"لادجى اتراورى"

"لادجى اتراورى"

أتهم الأمين العام لحزب التحالف الشعبي التقدمي السيد "لادجى اتراورى" بشكل صريح اليوم الثلاثاء 20-11-2007 رئيس تكتل القوى الديمقراطية السيد احمد ولد داداه ومرشح الرئاسيات البارز صار مختار ابراهيما بالدفع بالبلاد نحو انتخابات مبكرة ظنا منهما أنهما سيحصدان المزيد من الأصوات في ظل الأوضاع المتوترة.
وقال "أتراورى" في حديث مطول نشرته صحيفة الحرية الصادرة اليوم الثلاثاء 20-11-2007 بأن حزبه لا يخشى من الانتخابات المبكرة وأن زعيم الحزب مسعود ولد بلخير لا يشعر بتهديد لمكانه رئيسا لمجلس النواب اذا جرت تلك الانتخابات وأن الأغلبية الحاكمة وخصوصا المستقلين غير قادرين على الدفع نحو تلك الانتخابات لأنهم وصلوا إلى أماكنهم الحالية بدفع من الحكومة الانتقالية والمجلس العسكري .
واتهم قيادات بارزة في المعارضة بالدفع نحو هذه الانتخابات قائلا:"هنالك بعض السياسيين له أجندته الخاصة كالسيد أحمد ولد داداه والسيد صار مختار ابراهيما الذين يظنان أنهما قد يحققان مالم يحققاه في الانتخابات الماضية وبالتالي فإنهم يسعون إلى مايمكن أن يؤدى إلى حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة أو تشكيل حكومة يسمونها حكومة وحدة وطنية".
وأتهم الأمين العام للحزب المشارك في الائتلاف الحكومي القائم بعض القوى السياسية بالعمل على وضع البلاد في وضعية حرجة حتى تشهد انتخابات مبكرة ظنا منها أنها قد تحسن من مستوى تمثيلها في البرلمان ".
وكشف الأمين العام لحزب التحالف الشعبي عن حالة إحباط داخل الحزب بسبب التهميش الذي يعانيه من قبل شركائه في الحكومة قائلا :"إن التحالف الشعبي التقدمي ليس له منصب أمين عام في الحكومة ولا حتى سفير ..وأقول لكم إن عدم إشراكنا في الحكومة جعل البعض منا محبطا".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!