التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:49 غرينتش


تاريخ الإضافة : 01.12.2011 22:32:30

طلاب موريتانيا في الجزائر يخلدون ذكرى الاستقلال

منصة حفل تخليد ذكرى الاستقلال في جامعة هواري بومدين بالجزائر العاصمة

منصة حفل تخليد ذكرى الاستقلال في جامعة هواري بومدين بالجزائر العاصمة

الأخبار (نواكشوط) - نظم الطلاب الموريتانيون في الجزائر حفلا ثقافيا يمناسبة الذكرى 51 للاستقلال الوطني، حضرها جمهور غفير من الطلبة الموريتانيين إضافة لزملائهم الجزائريين في جامعة هواري بومدين بالعاصمة الجزائر.

وقد تضمن الحفل المنظم من قبل الاتحاد الوطني للطلبة موريتانيا (فرع الجزائر) –حسب إيجاز صحفي تلقت الأخبار نسخة منه- تنظيم محاضرة تحت عنوان: "مقومات الوحدة المغاربية؛ موريتانيا والجزائر نموجا" أنعشها أستاذ العلاقات الدولية بجامعة الجزائر 2 يس مشته، والدكتور باب ولد لبات، لتشفع المحاضرة بمداخلات لبعض الأساتذة وقصائد شعرية محتفية بالذكرى 51 لاستقلال موريتانيا من نير الاستعمار الفرنسي.

حضور الحفل يتجولون في المعرض المنظم على هامشه

حضور الحفل يتجولون في المعرض المنظم على هامشه

وخلال الحفل أشاد الاتحاد –حسب إيجاز صحفي منه- بما أسماه الدور الفعال الذي بذلته السفارة الموريتانية في الجزائر ممثلة في السفير الذي يقول الطلاب إنه قدم لهم الكثير من التسهيلات كما ساعدهم بإعارة بعض الكتب والآلات التقليدية ومساعدة معتبرة في الحفل المذكور، منوها بكرم الضيافة و الدور الفعال الذي حظي به من لدن جامعة هواري بومدين والقائمين على الشأن الثقافي فيها.

كما تابع الجمهور الحاضر في الحفل فيلما وثائقيا عن حياة الساكنة الموريتانية وتنوعها الثقافي. وختم الحفل بجولة للجمهور في المعرض المنظم على هامش الحفل، والذي تضمن صورا ولافتات وخرائط، فضلا عن جناح للكتب، وجناح للآلات التقليدية التي تبرز جانبا كبيرا من الحياة التقليدية الموريتانية عبر الزمن.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!