التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:43 غرينتش


تاريخ الإضافة : 07.12.2011 09:54:09

الطلاب الموريتانيون في مصر يخلدون ذكرى الاستقلال

صور من الحفل الذي نظمه فرع الاتحاد الوطني بمصر

صور من الحفل الذي نظمه فرع الاتحاد الوطني بمصر

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بدولة مصر الشقيقة حفلا ثقافيا بمناسبة الذكرى الحادية و الخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد ، وذلك بحضور السفير الموريتاني بالقاهرة سيد محمد ولد بوبكر رفقة الملحق العسكري بالسفارة و بعض ممثلي هيئات و جمعيات المجتمع المدني المصري و جمع غفير من الجالية الموريتانيا بمصر.

رئيس فرع الاتحاد و في مستهل كلمته بالمناسبة شكر الجمهور الحاضر معبرا عن فرحته الكبيرة، مضيفا " نحن نعيش ذكرى غالية على قلوبنا جميعا ألا وهي ذكر التحرر و الإباء " مطالبا كل الموريتانيين الأخيار السير قدما على نهج الآباء و الأجداد الذين كانوا مثلا يحتذى به في الصبر و الجد و تحمل المسؤوليات مستحضرا صورا من حياة أولئك الأبطال " البناة الحقيقين لموريتانيا مؤكدا على ضرورة التمسك بالقيم الوطنية و العمل بكل جد على التعريف بموريتانيا من أجل استعادة الدور التاريخي للمواطن الموريتاني في المشرق العربي عموما ومصر بصورة خاصة.


كما شكر رئيس الفرع السفارة الموريتانية في مصر على الدور الذي تقوم به خدمة للطلاب و جعلهم في ظروف حسنة تمكنهم من التحصل العلمي و المعرفي ، كما تم خلال الحفل تقديم عرض وثائقي عن تاريخ المقاومة في موريتانيا و أهم المراحل التي مر بها إنشاء الدولة الموريتانية الجديدة.

الجمهور تفاعل مع المتدخلين عبر عن فرحته بهذا اليوم المجيد من تاريخ هذا الوطن الحبيب متمنيا للشعب و الدولة الموريتانية كل الرقي و النمو و الازدهار.

جدير بالذكر أن جميع فروع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في الداخل و الخارج خلدت هي الأخرى الذكرى الحادية والخمسين لعيد الاستقلال الوطني المجيد.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!