التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:07:00 غرينتش


تاريخ الإضافة : 02.01.2012 22:14:20

ولد لخديم : كانصادو تجاوز مشاكله الداخلية وقرر اعتماد سياسية جديدة لتنشيط النادي

رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بنواذيبو شمال البلاد  أعل ولد أخديم

رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بنواذيبو شمال البلاد أعل ولد أخديم

الأخبار(نواذيبو) قال رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بنواذيبو شمال البلاد أعل ولد أخديم إن ناديه كان يواجه بعض المشاكل المادية رغم كونه حقق إنتصارات فى بداية الموسم ولم تؤثر على أدائه وتم لاحقا تسوية المشكل وتسديد رواتب اللاعبين .

وكشف ولد أخديم النقاب عن أن نادى " كانصادو" إنتهج سياسة جديدة فى التعاطى مع اللاعبين وبات يعتمد على مدرسة النادى التى يشرف عليها مدرب أرجنتيني ونسعى من أجل تكوين جيل رياضى يغذى النادى ويعتمد عليه , معتبرا أنه تخلى عن شراء اللاعبين .

وعن الدورى هذه السنة قال ولد أخديم إن زيادة عدد الأندية من 9 فرق إلى 14 فريقا صعب من مهمة الفرق وضاعف عدد الجولات من 16 جولة إلى 26 جولة مما جعل المنافسة تحتدم بين الفرق

وقال ولد أخديم إنه ثمة أندية كبار ستتنافس على الدورى هذه السنة منها تفرغ زينه والكونكورد و تجكجة وكانصادو وأف س نواذيبو مشيرا إلى أن ثمة أندية أخرى لها أدوار لايستهان بها قد تعيق طموح الكبار وتخلق لهم العديد من المتاعب حسب تعبيره .
وقلل من الإنتقادات التى توجهها الجماهير الرياضية للتحكيم مشيرا إلى أنه ليس بالنقطة السوداء فى الدورى الممتاز وليس بالمعيق لمسيرته حسب تعبيره .
وقال ولد أخديم فى مقابلة مع "الأخبار"إن الأخطاء التحكيمية شيئ طبيعى ومن المنطقي أن يصاحبها لغط وجدل من قبل الرياضيين لكنهم يبذلون جهود جبارة من أجل تحسينه والرفع من مستواه إلى مايلبى طموح الجمهور .

وأشار ولد أخديم إلى
وعن حظوظ فرق الشمال قال ولد أخديم إن ثمة مؤشرات قوية تدل على أن حظوظها تبدو قوية ووافرة ,حيث استطاعت المحافظة على الصدارة فى الجولات العشرة الأولى مشيرا إلى أن الحكم قد يبدوا صعبا بالنظر إلى الجولات المتبقية .

وعن إقتصار العصبة الجهوية على نادييى أفس نواذيبو وكانصادو قال ولد أخديم إن العصبة تضم كل مسييرى الأندية والروابط الرياضية , وليست حكرا لأي نادى مشيرا إلى أنهم يواجهون إنتقادات لاذعة رغم كونه مجرد عمل تطوعى لايتقاضون عليه أجرا مشيرا إلى أن ثمة أعمال أخرى يزاولونها لتوفير المستلزمات الحياتية الضروية .

وعن تجربته فى الرابطة الثقافية للشركة الوطنية للصناعة والمناجم قال رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم إنه خاض تجربة فى الرابطة الثقافية حافلة ببعض الإنجازات منها إحراز الدورى لعامين متتالين علاوة على تحقيقه للمركز الثالث فى السنة الماضية , ومشاركة النادى فى بعض التظاهرات الإفريقية الهامة .

وقال ولد أخديم إنه وبالرغم من هذه المسيرة وماحققه من إنجازات إلا أنها كانت متعبة وبها تحديات جمة مشيرا إلى أنه أمضى قرابة سبع سنوات .

وبخصوص وعود الشركة بإنشاء ملعب رياضى قال ولد أخديم إن الأشغال تقدمت والأعمال جارية فى إنشائه وتسعى الإدارة الجديدة إلى أن يكون مؤلفا من عدة طوابق .

وفيما يتعلق بالرسوم الغالية للملعب البلدى والتى كانت تناهز 12000 أوقية للساعة قال ولد أخديم إنه تقرر خفض الرسم بنسبة 50 % مشيرا إلى أن عائدته هذه السنة ناهزت مليوني أوقية وخصصت لإنجاز بعض الترميمات وتسديد رواتب الحراس الذين يسهرون على نظافته والقيام بشؤونه .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!