التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:11:33 غرينتش


تاريخ الإضافة : 26.01.2012 07:53:43

الطلبة في المغرب: قمع الطلاب خرق لكل القوانين

الأخبار (نواكشوط) – قال اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين قمع طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية يعتبر "خرقا سافرا وتحديا لكل القوانين والحقوق"، مضيفا أن موريتانيا تشهد اليوم "هجمة قمعية شرسة على أبسط الحقوق؛ ألا وهو حق التظاهر السلمي".

واعتبر اتحاد الطلبة الموريتانيين في المغرب في بيان صحفي تلقت الأخبار نسخة منها أنه "في الوقت الذي تحتفل فيه الشعوب بانتزاع حقوقها من الجلادين"، يأتي ما أسماه الاتحاد "بالهجمة القمعية"، مضيفا أن "جحافل شرطتنا الباسلة أمطرت - بكل صلف وعنجهية - الطلاب العزل بوابل من القنابل المسيلة للدموع وكانها في ساحة حرب وأمام عدو لا يرحم".

وأضاف البيان أن ذلك تم "لا لشيء سوى أنهم قالوا لا لإغلاق معلم حضاري وعلمي ورافد أساسي من روافد التعليم الوطني"، مؤكدا "أنه لأمر مخجل فعلا أن تعجز الدولة عن مساعدة طلبتها على التسجيل في الخارج، ثم تغلق الموسسات التعليمية في وجههم في الداخل".

وندد الاتحاد في بيانه بما أسماه "السلوك الهمجي للشرطة"، معلنا تضامنه "التام مع طلبة المعهد العالي في نضالهم الشرعي والمحق ومع المطالب العادلة التي طالما رفعها الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا"، ومسجلا "تمنياته بالشفاء العاجل للجرحى، ومطالبته بالإطلاق الفوري للطلاب المعتقلين، وتضامنه التام واللا مشروط مع الطلاب في حقوقهم".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!