التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:25 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.03.2012 20:25:38

ازويرات : جمعية التعاون تنظم يوما صحيا بقرية اتواجيل

الدكتورة نادية بنت يغل تعاين أحد المستفيدين من خدمات القافلة الصحية ( تصوير الأخبار)

الدكتورة نادية بنت يغل تعاين أحد المستفيدين من خدمات القافلة الصحية ( تصوير الأخبار)

أزويرات(الأخبار) : نظمت جمعية التعاون لمكافحة الفقر بأزويرات يوم السبت الموافق 03/03/2012 يوما صحيا لصالح سكان قرية أتواجيل التابعة لمقاطعة أفديرك و الواقعة علي بعد 80 كلومتر جنوب أزويرات حيث أجرت 290 معاينة طبية كما وزعت الأدوية علي المستفيدين من المعاينات بشكل مجاني .
رئيس الجمعية الشيخ ولد محمد محمود في كلمته الافتتاحية قال بأن اليوم الصحي يأتي تنفيذا لخطة الجمعية في المجال الصحي مساهمة منها في تخفيف معانات الأسر الأكثر احتياجا في الولاية , كما شكر السلطات الإدارية والصحية علي تسهيل مهمة القافلة الطبية والأطباء المشاركين و كذلك خيرية أسنيم التي تكفلت بشراء الوصفات التي لم توجد في صيدلية القافلة .

أما الدكتور باب ولد النقرة رئيس البعثة الطبية المتطوعة في القافلة قد حث السكان وخاصة النساء بالعناية بصحة الأطفال والتي تبدأ بالعناية بالحمل من خلال مراجعة الطبيب كما أكد علي العناية بنظافة الأطفال بضرورة استيعاب أهمية الرضاعة الطبيعية مذكرا الحضور بأن الأطفال جيل المستقبل و تجب العناية بتمدرسهم لأنها اساس مكافحة الفقر كما يقول.
كما وزعت الجمعية كميات من المواد الغذائية والألبسة علي الأسر الأكثر إحتياجا في القرية الواقعة علي السكة الحديدية .
المستفيدون من خدمات اليوم الصحي أعربوا لمراسل الأخبار عن شكرهم للجمعية علي الاهتمام بهم وتوفير هذه الخدمة والعلاج المجاني متمنين أن يكثر هذا النوع من المبادرات الخيرية كما يقولون .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!