التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:00 غرينتش


تاريخ الإضافة : 26.04.2012 10:48:07

حركة الشباب الموريتاني بالسودان تدين قمع الطلاب واقتحام الجامعة

الأخبار (نواكشوط) - دانت حركة الشباب الموريتاني( فرع السودان) بشدة قمع السلطات الأمنية لطلاب جامعة نواكشوط وتدنيسها للحرم الجامعى ، ونددت بالمعاملة اللاأخلاقية التي تعرض لها طلاب الجامعة.

وقالت الحركة فى بيان ارسلت نسخة منه لوكالة الأخبار اليوم الخميس 26-4-2012 إن قوات الأمن الموريتانية اقدمت على فصل جديد من فصول القمع والتنكيل والبطش ومصادرة الحريات بهمجية دأب عليها بوليس الجنرال، من خلال تدنيس الحرم الجامعي، والتنكيل بالطلاب والطالبات واختطاف بعضهم، مستخدمة شتى أنواع القمع والتعذيب والترويع ، دون أي مراعاة لأبسط الحقوق الطلابية في التظاهر السلمي والتعبير عن المطالب المشروعة والعادلة.

واعلنت الحركة عن تضامنها مع ضحايا القمع المطالبين بمطالب عادلة وادانتها الشديدة للمعاملة اللاأخلاقية، والمتنافية مع أبسط مقومات حقوق الإنسان والتي تقوم بها قوى البطش والاستبداد بتعليمات مباشرة من رأس النظام العسكري الحاكم.

واستنكر فرع الحركة الخطوات المتسارعة التي يقوم بها النظام والهادفة إلى تعطيل الدور العلمي والتربوي الذي تقوم به مؤسسات التعليم العالي، وتحويلها إلى مفوضيات للشرطة لإسكات الصوت الطلابي الحر.

وقالت الحركة إنها تعتقد جازمة أن أسلوب العصى الغليظة، والأحذية الخشنة الذي يتعامل بها النظام مع أصحاب المظالم والحقوق المشروعة لن يؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج الأوضاع وتعقيدها الأمر الذي سيقصر ـ بإذن الله ـ من عمر النظام.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!