التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:07:03 غرينتش


تاريخ الإضافة : 30.05.2012 12:40:11

الجالية الموريتانية في ليبيا تطالب بـ "تحيكم العقل" في قضية السنونسي

الأخبار(نواكشوط) قال بعض افراد الجالية الموريتانية في ليبيا، إنهم باتوا يتعرضون للمضايقة بشكل كبير بسبب مواقف الحكومة الموريتانية الرافضة لتسليم مدير المخابرات السابق عبد الله السنونسي.

وقال النعمه ولد المان – وهو متحدث باسم بعض أفراد الجالية في ليبيا – إنهم يعانون الكثير في ليبيا بسبب قضية السنونسي المثارة بشكل كبير في مختلف مناطق ليبيا، مضيفا أن الكثير من الليبيين ينظرون إلى الموريتانيين على أنهم من اتابع نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

وأضاف "باسم الجالية الموريتانية في ليبيا، أناشد الرئيس محمد ولد عبد العزيز وأعضاء حكومته، أن يحكموا العقل ويسلموا السنونسي للسلطات الليبية من أجل محاكمته".

ال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا، إن ما قد تتخذه الحكومة الموريتانية من قرار اتجاه رئيس مخابرات ليبيا السابق عبدالله السنوسي سيكون أساسا لعلاقات مستقبلية بين ليبيا وموريتانيا.


ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن عبد الجليل قوله، إن مستقبل العلاقات مع موريتانيا مرهون بقرار نواكشوط المتعلق بتسليم المسؤول السابق في نظام معمر القذافي عبد الله السنوسي المعتقل لديها منذ مارس الماضي.

وأعرب عن الأمل في أن "يقدر الشعب والحكومة الموريتانية مشاعر الليبيين تجاه هذا المتهم لأنه كان وراء كل المآسي وعلى رأسها مذبحة بوسليم".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!