التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:38 غرينتش


تاريخ الإضافة : 11.07.2012 16:29:26

المعارضة تتحول إلى أغلبية في البرلمان

جلسة برلمانية خلال وقت سابق (أرشيف الأخبار)

جلسة برلمانية خلال وقت سابق (أرشيف الأخبار)

وجد نواب المعارضة في الجمعية الوطنية مساء اليوم الأربعاء 11 يوليو 2012 أنفسهم أغلبية خلال جلسة لاستجواب وزير الاسكان اسماعيل ولد الشيخ سيديا بعد أن لم يحضر من نواب أحزاب الأغلبية سوى نائبين فقط من أصل أكثر من 60 نائبا.

وقد حافظ النائبان (محمد ولد ببانه، اغليوه بنت احظانا) على حضورهما في البرلمان بالتناوب أثناء الجلسة، ففور عودة أحدهما يخرج الآخر، حتى لا يخلو البرلمان من نواب الأغلبية، الذين تعودوا الحضور بكثافة أثناء الجلسات المخصصة للمصادقة على القوانين خشية عدم حصول النصاب المفترض، ما جعل البعض يعزو تخلفهم لكونها كانت جلسة استجوابية فقط.

وبدت قاعة الجمعية الوطنية هادئة بعد أن شهدت جلسة ساخنة لاستجواب وزير الدولة التهذيب أحمد ولد باهيه الذي حضر معه حوالي 40 شخصية من معاونين ومؤيدين علاوة على الحضور المكثف لنواب الأغلبية والمعارضة، بينما لم يحضر مع وزير الاسكان سوى 2 فقط من معاونيه، إضافة إلى نائبين من الأغلبية و3 من المعارضة.

ويقول مراقبون إنها المرة الأولى التي يجد نواب المعارضة أنفسهم أغلبية تحت قبة البرلمان دون معارضة أو تشويش أو مشادات كلامية أو لوم على الاستفاضة في الوقت أو دعوة لتقليص زمن المداخلة.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!