التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:05:47 غرينتش


تاريخ الإضافة : 03.08.2008 11:00:11

نواكشوط: الأفارقة يطالبون بمقعد ثالث في صندوق النقد الدولي

شدد المشاركون في اجتماع محافظي البنوك الإفريقية على تشبث بلدانهم بمطلب القارة الحصول على مقعد ثالث لها في مجلس صندوق النقد الدولي، إضافة إلى مطالبة الممولين بمساعدة الدول الإفريقية على التصدي للتحديات التي تفرضها أزمة الغذاء العالمية الحالية وتأثيراتها على القارة وصلتها بالارتفاع المذهل لأسعار النفط والطاقة.
وشددت المذكرة الصادرة مساء أمس في نواكشوط 02-08-2008 على ضرورة التركيز على تنمية القطاع الزراعي وتوفير الخبرة وإشراك الدول الإفريقية في انتقاء وتصور وتنفيذ البرامج والمشاريع الممولة في هذا الإطار والعمل على تكوين الكادر البشري وتأهيله وتوفير بنية تحتية تناسب حجم التنمية المطلوبة وتراعي احتياجات دول القارة الإفريقية الكبيرة في هذا المجال.
وطالب المشاركون في اجتماع محافظي البنوك الإفريقية صندوق النقد والبنك الدوليين بتجسيد التعهدات المالية لإفريقيا على أرض الواقع والإسراع في تنفيذ التوصيات التي تضمنها إعلان باريس وتخصيص أكبر قدر من الدعم المالي والفني للقطاع الزراعي في دول القارة وتسهيل عمليات نفاذ المنتجات الإفريقية إلى الأسواق العالمية.
ودعا إعلان نواكشوط ما يعرف بالممولين غير التقليديين إلى توجيه مساهماتهم المالية إلى مجالات نقل الخبرة والتكنولوجيا إلى الدول الإفريقية وتخفيف نسب الفائدة على القروض.
تجدر الإشارة إلى أن اجتماع محافظي البنوك الإفريقية لدى صندوق النقد والبنك الدوليين، أشرف على اختتامه السيد كان عثمان محافظ البنك المركزي الموريتاني، الرئيس الدوري للمجموعة.

وشارك في اجتماع نواكشوط الذي جرت أشغاله أيام 1-2-08-2008 ثلاثة وخمسون بلدا أفريقيا إضافة إلى المؤسسات المالية الدولية الكبرى.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!