التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:39 غرينتش


تاريخ الإضافة : 20.11.2012 14:56:46

اتحاد الطلاب الموريتانيين بالصين يمثل موريتانيا في مهرجان ووخان الثقافي الدولي

بمناسبة افتتاح النسخة الثامنة من مهرجان ووخان الثقافي الدولي المقام هذه السنة تحت شعار "التنوع ، الإنسجام: التفاعل ، التكامل" قام اتحاد الطلاب الموريتانيين بالصين بتمثيل موريتانيا و ذلك بعرض بعض الآلات التقليدية القديمة التي تعبر عن ثقافة و موروث موريتانيا كما تم عرض بعض الوجبات الشعبية الموريتانية - مثل : مار و الحوت، و الصلاد ...إلخ - إضافة إلي الشاي الموريتاني. كما تم تقديم بعض الشروح المفصلة للزوار باللغة : العربية ، الصينية ، الإنكليزية والفرنسية إضافة إلي توزيع الكثير من المنشورات .
وقد تخللت الحفل كذلك عروض فنية ومسرحية ورقصات شعبية بالزي الموريتاني التقليدي حيث نالت الدراعة والملحفة الموريتانية إعجاب كل الزوار مما جعلها هدفا لكاميرات الصحافة الصينية و الزوار .
يشار إلى أن هذه التظهارة الثقافية المنظمة في هذا الاسبوع شاركت فيها 80 دولة من مختلف أصقاع العالم وحرص خلالها الطلاب الموريتانيون على التعريف بوطنهم حيث كانت راية موريتانيا دائما مرفرفة في فضاء التظاهرة..
و شكر لأمين العام لإتحاد الطلبة الموريتانيين بالصين أدرماز ولد محمادو السفارة الموريتانية بالصين على الجهود التي قدمتها للطلاب الموريتانيين من اجل مشاركتهم في التظاهرة كما وجه الشكر للجالية ، وحضر التظاهرة الامين العام للطلبة ورئيس قسم ووخان الطاهر ولد محمد المختار وعدد من منتسبي ومنتسبات الإتحاد في ووخان و خارجها


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!