التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:04:40 غرينتش


تاريخ الإضافة : 07.12.2012 21:14:03

تركيا: اتحاد الطلبة الموريتانيين يحتفل بذكرى الاستقلال

منصة اتفال الطلاب ف تركيا بذكرى استقلال موريتانيا

منصة اتفال الطلاب ف تركيا بذكرى استقلال موريتانيا

الأخبار (نواكشوط) - نظم اتحاد الطلاب الموريتانيين بتركيا أمسية ثقافية بمدينة اسطنبول بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لاستقلال موريتانيا، بحضور جمهور من الطلبة الموريتانية وممثلين عن اتحادات طلابية وضيوف أتراك.

وحسب إيجاز صحفي من الاتحاد تلقته الأخبار فقد افتتح النشاط بآيات من القرآن الكريم وبالاستماع إلى النشيد الوطني تلتهما كلمة الأمين العام لاتحاد البطلة الموريتانيين في تركيا أحمد محمد غالي شكر في بدايتها الحضور مهنئا الشعب الموريتاني بهذه الذكرى المجيدة.

وقدم ولد محمد غالي نبدة عن تجربة الاتحاد الطلابي خلال الفترة الماضية، وأهم الإنجاد التي قام بها، إضافة لعلاقاته مع المؤسسات والجمعيات التركية، واتحادات طلاب البلدان العالمية الأخرى الموجودة في تركيا.

ودعا ولد محمد غالي الطلاب الموريتانيين إلى بذل أقصى جهودهم في التحصيل العلمي، والتفرغ للمهام التي هاجروا من أجلها وقطعوا آلاف الأميال، والاستعداد لخدمة الوطن بالعلوم التي حصلوها في مختلف المجالات.

وقد تابع الجمهور فقرات وعروضا تعكس جانبا من التاريخ والتراث الموريتاني، كما استمعوا لقصائد شعرية تدون جانبا من الإبداع الموريتاني في هذا المجال.

وتأسس اتحاد الطلاب الموريتانيين في تركيا من أكثر من عام، وقد انتخابات عامة تم خلالها اختيار خمسة طلاب لتولي قيادته خلال المأمورية الأولى لهذه المؤسسة الطلابية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!