التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:38 غرينتش


تاريخ الإضافة : 11.12.2012 15:43:04

رفع مخصصات كرة القدم بموريتانيا

وزيرة الثقافة الموريتانية السيسه بنت بيده

وزيرة الثقافة الموريتانية السيسه بنت بيده

الأخبار (نواكشوط)- قررت الحكومة الموريتانية زيادة الأموال المخصصة لكرة القدم بموريتانيا لأول مرة من خلال فصل الاتحادية عن نظيراتها ودعمها بمبلغ 30 مليون أوقية، ودعم ميزانية التسيير بمبلغ مشابه في الميزانية المعروضة حاليا أمام البرلمان.

كما قررت وزار الثقافة الموريتانية تخصيص مبلغ 58 مليون أوقية للمنافسات الكبرى وهو بند مستحدث فى الميزانية لهذا العام، وهو ما يمكن أن يستفيد منه العاملون بالمجال الكروي وخصوصا في الكأس الوطنية لكرة القدم أبرز المنافسات الرياضية الحالية.

ونصت ميزانية الوزارة على تخصيص مبلغ 60 مليون أوقية لاقتناء تجهيزات رياضة دون تفصيل لتلك التجهيزات مع أن الحاجة الماسة للملاعب الموريتانية قد تجعل من تشجيع كرة القدم أبرز رهان للحكومة الحالية بعد النتائج المشجعة للمنتخبات الوطنية خلا الفترة الأخيرة,

وقد خصصت الحكومة مبلغ 15 مليون أوقية لصالح شراء تجهيزات للملعب الأولمبي بنواكشوط ،كما خصصت مبلغ 80 مليون 785 ألف أوقية كميزانية لهيئة المركب الأولمبى بنواكشوط باعتباره إدارة مستقلة ماليا وإداريا.

أما المندوبات الجهوية للثقافة والشباب والرياضة فقد تم تخصيص 26 مليون و96 ألف لصالحها في الميزانية الجديدة، وهو ما من شأنه أن يرفع من مستوى الرياضة القاعدية بالبلد، وينعش الحراك الرياضي بمدن الداخل.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!