التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:04:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 12.12.2012 12:47:53

موريتاني يفوز بدكتوراه عن موضوع "الحد من استهلاك الطاقة"

الطالب الموريتاني بزيد ولد الددي مع لجنة نقاش الدكتوراه في جامعة بريطانيا الجنوبية في فرنسا

الطالب الموريتاني بزيد ولد الددي مع لجنة نقاش الدكتوراه في جامعة بريطانيا الجنوبية في فرنسا

الأخبار (نواكشوط) – حصل الطالب الموريتاني بزيد ولد الددي على درجة الدكتوراه بميزة "مشرف" عن أطروحته في موضوع "الطاقة والحرارة"، وكانت الدكتوراه تحت عنوان:(Laboratoire d’Ingénierie des MaTériaux de Bretagne).

وجرى نقاش الدكتوراه في جامعة بريطانيا الجنوبية في فرنسا، وتناولت الأطروحة موضوع الحد من استهلاك الطاقة، في مركز بيانات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

ويشكل موضوع الأطروحة – حسب إيجاز صحفي من الدكتور - تحديا دوليا لجميع مشغلي الاتصالات الرائدة والجهات الفاعلة في مجال الإنترنت، حيث إن مركز بيانات Data center أو Datacenter هو مركز ضخم مكون من العديد من الخوادم الضخمة، ومزودات الطاقة الأساسية والاحتياطية، وهو موصول بالإنترنت بسرعات عالية جدا، كما أنه غالبا يكون في مبنى خاص مجهز بالتجهيزات الضرورية له لتحديد درجة الحرارة وأجهزة إطفاء الحرائق وتنظيم للكهرباء ومواصفات أمنية عالية

ورأى الباحث الموريتاني أن لهذه المباني لها كثافة عالية من مساهمات الإلكترونية والحرارية مهم جدا. بالتالي فمن الضروري استخدام أنظمة تكييف الهواء للحفاظ على الطاقة بما يتفق والظروف المحيطة (درجة الحرارة والرطوبة) ضمن نطاقات المعايير التي وضعها.

وضمن فصول الأطروحة كشف الباحث عن النهج المتبع للحد من تكييف قوة تثبيت الأجهزة و هو مقطع قمم درجة حرارة في هذه المباني المغلقة من خلال العمل على قدرة تخزين الجدران للحرارة واعتماد إدارة "الليل والنهار" للنظم الهوائية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!