التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:12:42 غرينتش


تاريخ الإضافة : 14.02.2013 15:08:00

موريتانيا تتقدم في تصنيف الفيفا بعد سنوات من الانهيار

الأخبار(نواكشوط)- حققت موريتانيا تقدماً كبيراً في الترتيب الشهري للدول الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك باحتلالها المركز 168 بدل المركز206 الذي صنفت فيه خلال التصنيف الشهري الماضي.

وقد استطاعت موريتانيا أن تتقدم إلى الأمام في هذا التصنيف الشهري، محققة قفزة نوعية كبيرة؛ حيث تخطت 38 مركزاً في دفعة واحدة، لتبتعد بذلك عن ذيل الترتيب العالمي الذي قبعت فيه خلال السنوات الماضية.

ويرى المتابعون للشأن الكروى بموريتانيا أن التصنيف الجديد يأتى ثمرة للجهود التي قامت بها الاتحادية الوطنية لكرة القدم خلال الفترة الماضية؛ حيث أنشئ المنتخب الوطني وعين على رأسه مدرب أجنبي بقدرات وكفاءات عالية، مكنت من وجود منتخب وطني دائم قادر على المنافسة.

واستطاع المنتخب الوطني أن يحقق نتائج جيدة أبرزها فوزه ذهاباً وإياباً على المنتخب الليبيري ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، والتي وصل المنتخب الوطني إلى دورها النهائي.

وتقول مصادر في الاتحادية الوطنية لكرة القدم إنها مرتاحة لهذا التقدم، مؤكدة أنها ماضية في مواصلة العمل سعياً إلى دخول موريتانيا نادي المائة الأولى في التصنيف العالمي في أقرب الآجال.

من جهة ثانية تصدرت موريتانيا لأول مرة في تاريخها قائمة الدول الأحسن تقدماً في تصنيف الفيفا لشهر فبراير، متقدمة على دولة بوركينا فاسو التي احتلت المركز الثاني في هذا التقدم بعد وصولها للمباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!