التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:05:19 غرينتش


تاريخ الإضافة : 22.08.2008 12:29:32

القذافي الإبن: يحذرمن نموذج الديمقراطية الموريتانية

سيف الإسلام القذافي متحدثا في مهرجان الشباب المغاربي

سيف الإسلام القذافي متحدثا في مهرجان الشباب المغاربي

انتقد سيف الإسلام القذافي النظام الديمقراطي معتبرا أنه يفتقر لضمانات حقيقية نابعة من داخله حتى لايتعرض لانحرافات مستشهدا بنماذج من تغول الحكم الفردي ومعتبرا أن النظام الديمقراطي الموريتاني يفتقر لضمانات حقيقة تحميه عبث التسلط الفردي مؤكدا على أنه لابد لكل عقد اجتماعي من ضمانات حققية لحمايته.
وأضاف سيف الإسلام القذافي الذي كان يتحدث في اففتاح مهرجان الشباب المغاربي المنعقد في سبها «لكن هذا العقد الجماهيري سواء أكان دستوراً أم عقداً، أم ميثاقاً وطنياً، ما هو الضمان الخاص به، حتي لا يحدث لكم مثل موريتانيا، التي أتي واحد ركلهم وقال لهم طز فيكم وفي رئيسكم وفي الدستور وفي انتخاباتكم، هذا ما حدث في موريتانيا، وكذلك الوضع عندما كان الرئيس الروسي بورس يلتسن في "حالة سكر" ضرب البرلمان بالدبابات، .... حيث قال لهم طز فيكم وفي الدستور وفي البرلمان".
وكان العقيد الليبي معمر القذافي قد انتقد بسخرية لاذعة النموذج الديمقراطي الموريتاني خلال الإنتخبات الرئاسية 2007 معتبرا أن المجتمع القبلي لايمكن أن تنموا فيه ديمقراطية حقيقية وهو ما أثار موجة من الغضب في موريتانيا التي كانت ساعتها جد مزهوة بشفاية الإنتخبات البلدية والتشريعية التي أجرتها 2006 وتستعد لاستكمالها في بانتخابات رئاسية في مارس 2007.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!