التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:05:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.03.2013 12:26:27

رابطة الجالية الموريتانية في الكويت تنظم رحلة عمرة لأفراد الجالية

رابطة الجالية الموريتانية بدولة الكويت

رابطة الجالية الموريتانية بدولة الكويت

الأخبار(نواكشوط) نظم مكتب رابطة الجالية الموريتانية بدولة الكويت لأفراد الجالية الموريتانية المقيمة بالكويت رحلة عمرة الى الديار المقدسة حملت شعار ( عمرة التوابين )

وتأتي هذه العمرة ضمن خطة سنوية دأب المكتب على تنفيذها سنويا لتسهيل أداء مناسك العمرة لأفراد الجالية الموريتانية المقيمة في الكويت بعيدا عن حملات العمرة المحلية التي دائما ما تكون صعبة وشاقة .

"لكن عمرة هذه السنة تأتي بعد أقل من ثلاثة أشهر من تولي أعضاء جدد مسئولية تسيير المكتب خلفا للمكتب القديم الذي سير الرابطة مدة أربع سنوات وحالت قوانين الرابطة دون عودته أو التجديد له مرة ثالثة"..

وبحسب إيجاز للجالية فقد تميزت عمرة هذه السنة بتنظيم "غير مسبوق" حيث أصدرت اللجنة الإعلامية للمكتب قبل موعد رحلة العمرة بأيام " مطوية " شملت برنامج العمرة بالكامل من ساعة الانطلاق وحتى ساعة العودة.

كما تضمنت أسماء أعضاء المكتب الذين سيتولون تنظيم وتسيير الرحلة وكذلك أركان وواجبات العمرة وبعض الأمور المستحبة فيها ,

وقد تولى قيادة الرحلة الشيخ أحمد ولد حمود مسئول البرامج والأنشطة في المكتب فيما تأمر عليها محفوظ ولد ديده مسئول الثقافة والإعلام في المكتب وسيرها مسئول المالية محمد سالم ولد كرار وتولى عملية التنسيق والمتابعة الأمين العام للرابطة الأستاذ: محمدن بن محمد خالد ,

وفي تصريح له بعد أداء مناسك العمرة أكد الأمين العام للرابطة محمدن بن محمد خالد أن رحلة العمرة هذه السنة تمت في ظروف جيدة وأن تنظيمها من أحسن ما يكون , وتطرق في حديثه الى أن الفندق الذي تم تأجيره لإقامة المعتمرين في مكة المكرمة فندق متميز وقريب من الحرم وان الغرف التي تم حجزها هي غرف رباعية وتسع جميع المعتمرين .

من جهته شكر أفراد الجالية المعتمرين مكتب الرابطة على هذه الرحلة الإيمانية والرفقة الطيبة متمنين لأعضاء المكتب مزيدا من التوفيق والسداد وراجين منه الإكثار من هذ النوع من الرحلات الربانية .

وقد أقام المعتمرون يومان في مكة المكرمة قبل أن يغادروها متوجهين الى المدينة المنورة للإقامة بها يوما كاملا بجوار الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم قبل أن تبدأ رحلة العودة الى الكويت ,

وبعد يوم إيماني – مدني – وبين نفس يصعب عليها الفراق وأخرى تنوي العودة قريبا غادر المعتمرون المدينة المنورة متجهين الى مكان اقامتهم – بالكويت – سائلين المولى أن لا تكون هذه آخر زيارة لهم للمدينة وداعين الله عز وجل أن يتقبل عمرتهم ويستجيب دعوتهم ويحقق آمالهم وآمال جميع المسلمين.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!