التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:17:35 غرينتش


تاريخ الإضافة : 27.08.2008 13:03:03

الصحف:الجبهة تصدروثيقة سياسية وتصنف الانقلاب بالجريمة

اهتمت الصحف الصاردة صباح اليوم 27-08-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس جبهة الدفاع عن الديمقراطية ووصفة فيه الانقلاب بالجريمة ضد الوطن، كما تحدثت عن الوثيقة السياسية التي أصدرتها الجبهة .
الصحف تناولت كذلك ماقالت أنه تعهدات من فرنسا وأمركا للرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله بعدم الإعتراف بالانقلاب .
تحدثت أيضا عن رفض الوزير الأول الحالي ولد محمد لغظف التصريحات التي نسبتها إليه بعض وسائل الإعلام أن من بين الأخطاء التي ارتكبها ولد الشيخ عبد الله تشريعه لحزب أسلامي .

يومية أخبار نواكشوط:
في اول عنوان لها علي الصفحة الأولي كتبت يومية أخبار نواكشوط" الجبهة تفتح النار علي قادة المجلس الأعلي للدولة وتصف الانقلاب بالجريمة ضد الوطن ..ومنفذيه بالطغمة العسكرية الميكافلية".
وقالت الصحيفة أن الجبهة وصفت انقلاب السادس من أغطسطس بالجريمة ضد الوطن وأنه كان مفتعلا ومبرمجا موضحة أن اسباب الانقلاب عدم رغبة منفذي انقلاب 2005 بمقادرة السلطة لذالك أنشاء حركة المستقلين ودعم مرشحيها لكي يجعلوا منها قوة جاهزة لخدمة مناواتهم في البرلمان.
الصحيفة طالعتنا بعنوان آخر"الوزير الأول ل –وانا- لم أصرح بأن إشراك الإسلاميين في الحكومة كان خطأ..واحترم –تواصل- كاحترامي لجميع الأحزاب".
وفي عنوانها الأخير علي الصفحة الأولي كتبت "أحزاب المعارضة: رد المجلس الأعلى لايكفي ماضون في دعم الانقلاب .. رافضون للمشاركة في الحكومة".

يومية الأمل:

تناولت يومية الأمل في عددها اليوم مواضيع متفرقة وكتبت علي الصفحة الأولي بالخط العريض"انباء عن توفر الرئيس المخلوع علي تعهدات مكتوبة من فرنسا وأمريكا بعدم الإعتراف بالانقلاب وحديث عن مساع لحث سيدي علي التنازل عن السلطة مقابل عدم محاكمته وزوجته"
وذكرت الصحيفة عن مصدر خاص بها قوله إن بعض الشخصيات السياسية من الأغلبية السابقة تحاول أن تقوم بدور الوسيط في أطار مساع تهدف إلي إقناع الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله بالتخلي عن المطالبة بالسلطة من جهة واقناع السلطات الجديدة بعدم محاكمته هو وباقي أفراد أسرته وأضافت الصحيفة نقلا عن نفس المصدر أنه لا يعرف ما إذاكانت هناك أطراف أجنبية تشارك في هذا المسعي أم لا.
الصحيفة طالعتنا بعناوين أخري بارزة منها "جبهة الدفاع عنالديمقراطية تصدر وثيقة سياسية جديدة"
وفي عنوان آخر كتبت" الوزير الأول:لم أصرح بأن إشراك الإسلاميين في الحكومة كان خطأ.. وأحترام تواصل كاحترامي لجميع الأحزاب".
وعن موقف أحزاب المعارضة من الأزمة الحالية كتبت"ولد داداه:الانضمام الي الجبهة غير وارد والحوارمفتوح مع الجميع
صار:عبرنا عن عدم قبولنا المشاركة في الحكومة".
كما طالعتنا بعنوان أخير علي صفحتها الأولي "مجموعة من المعتقلين السلفيين تتبرأ من تصريحات ولد السمان".


يومة السراج:
ركزت يومية السراج في عددها اليوم على تداعيات انقلاب السادس من أغطسطس وكتبت بالخط العريض علي الصفحة الاولي "أبدوا أسفهم للردود غير الكافية التي قدمها المجلس الأعلى وأكدوا انفتاحهم على الحوار زعماء أحزاب مؤسسة المعارضة يعلنون عدم مشاركتهم في حكومة العسكر".
وذكرت الصحيفة أن اسباب عدم مشاركت أحزاب المعارضة في حكومة ولد محمد لغظف هو خلاف علي مدة الفترة الزمنية التي سيقضيها العسكر قبل الانتخابات وكذا ترشحهم.
في موضوع آخر وضمن نشاطات الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المستمرة ضد الانقلاب والمطالبة بعودة ولد الشيخ عبد الله للرئاسة كتبت الصحيفة في عنوان علي صدر صفحتها الاولي"جددت تمسكها بالنضال من أجل عودة الشرعية الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية تصدر مذكرة حول الأزمة السياسية بالبلاد".
كما طالعتنا بعنوان أخير علي الصفحة الأولي"حوانيت برنامج التدخل الخاص في بوكي جهود ضائعة وعمالة تستغيث".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!