التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:44 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.04.2013 12:15:31

1500 مشارك في اليوم الوطني للرياضة

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال إعلان انطلاقة فعاليات اليوم الوطني للرياضة (Ami.mr)

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال إعلان انطلاقة فعاليات اليوم الوطني للرياضة (Ami.mr)

الأخبار (نواكشوط) – انطلق اليوم الجمعة 05 إبريل 2013 اليوم الوطني للرياضة في موريتانيا بمشاركة 1500 رياضي من موريتانيا والدول المجاورة لها، ويتشكل السباق بالنسبة للعدائين من عدة مسافات رئيسية لكل فئة.

حيث يتسابق الرجال على مسافة 42.195 كلم، وكذا مسافة 21 كلم، و10 كلم للرجال والنساء، و5 كلم لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يتضمن اليوم الرياضي سباقا للدراجات مسافته هي الدورات ثلاث دورات بنجيلة الملعب الأولمبي بالعاصمة نواكشوط، ويشارك فيها الرجال والنساء.

وتولى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إعطاء إشارة انطلاقة اليوم الرياضي الوطني من خلال طلق اصطناعي هوائي أمام الحضور في الملعب الأولمبي صباح اليوم في نواكشوط.

أما وزير الثقافة والشباب والرياضة سيسه بنت الشيخ ولد بيده فاعتبرت في خطاب لها يوم أمس أن موريتانيا انتقلت من مرحلة الركود إلى حالة الحركية والنشاط، موضحة أن إستراتيجية قطاع الثقافة المعتمدة مكنته من بلوغ نتائج ملموسة، حيث انصبت في أربع مجالات هي: البنى التحتية، والترسانة القانونية، والنشاطات والفعاليات، وتكوين الكادر البشري المتخصص".

وأضافت الوزير أن الحكومة الموريتانية أقرت الجمعة الأول من شهر إبريل كل عام يوما وطنيا للرياضة، مضيفة أن يأتي هذه السنة وموريتانيا "تحصد نتائج سياسة الحكومة الرشيدة في سبيل إشاعة الرياضة الصحية والمدرسية والشعبية والمهنية التنافسية".

ويخلد اليوم الوطني للرياضة هذا العام تحت عنوان: "الرياضة هي الصحة".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!