التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:03:47 غرينتش


تاريخ الإضافة : 12.05.2013 13:41:12

تعزية من عمدة بلدية أكجرت في وفاة العلامة محفوظ ولد لمرابط

فجعت موريتانيا أمس بوفاة المغفور له بإذن الله القاضي والشيخ محفوظ ولد لمرابط في المملكة المغربية بعد عمر كرسه لخدمة بلده في مجالات متعددة تعدد معارفه وخصاله الجمة، قاضيا ووزيرا ورئيسا للمجلس الإسلامي الأعلى وأستاذا ورجل علم. قل من لم يعرف الراحل، إلا أن معرفتي به عن قرب تجعلني أقدر فجاعة خطب ذويه وتلاميذه –وأنا منهم- ومحبيه وفجاعة خطب البلاد.

لقد عرفت القاضي العلامة محفوظ ولد لمرابط أستاذا وأبا حيث. وعرفت فيه أفضل خصال المعلم، فهو موسوعي غزير العلم، سريع البديهة، جم التواضع يأسر المتعلم بأسلوبه السهل الممتنع الذي لا يخلو من روح الطرافة وعقله الفقهي الذي يدرك بعمق مآلات المسائل ومقاصدها. ولعل أغلب الأجيال الراهنة في الوطن لا تخلو ممن تتلمذ عليه فقد درس في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وفي جامعة انواكشوط وفي المدرسة الوطنية للإدارة. ولم يكن ممن تنقطع علاقتهم بتلاميذهم بالتخرج بل كان يحرص على التواصل معهم، سؤالا عن أحوالهم وحلا لمشكلاتهم.

إن المصاب جلل والخطب عظيم بفقد العلامة محفوظ ولد لمرابط ولكن لا نقول إلا ما يرضي ربنا. وإذ نعزي أنفسنا وذويه –بيت السيادة والعلم والتقوى- لا يسعنا إلا أن ننشد قول القائل:

اصبر نكن بك صابرين فإنما – صبر البرية عند صبر الراس
خير من العباس أجرك بعده – والله خير منك للعباس

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اجّ ولد الدي
عمدة بلدية أكجرت


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!