التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:15:22 غرينتش


تاريخ الإضافة : 09.09.2008 13:43:37

الصحف تأجيل المصادقة على خارطة طريق المرحلة الانتقالية

الصحف تأجيل المصادق على خارطة طريق المرحلة الانتقالية
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 09-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة ابرزها تداعيات تأجيل المصادقة على خارطة طريق للمرحلة الانتقالية بالبرلمان، كما تناولت اجتماع وزراء الخارجية العرب المخصص لموريتانيا، و كشفت بعض الصحف عما أسمته الأسباب التي أدت إلى إعادة اعتقال يحي ولد الوقف.

يومية الفجر:
كتبت يومية الفجر في أول عنوان لها على الصفحة الاولى"وزير الخارجية يجتمع مع عمر موسي في القاهرة اجتماع خاص لوزراء خارجية العرب حول التطورات في موريتانيا".
وذكرت الصحيفة أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسي سيبحث اليوم في القاهرة مع وزير الخارجية الموريتاني التطورات الأخيرة بعد انقلاب 6 أغسطس الماضي.
وقالت أن مجلس الجامعة سيبحث في اجتماعه الحالى الاوضاع في موريتانيا.
الصحيفة طالعتنا بعنوان آخر على صفحتها الأولى"تأجيل المصادقة على خارطة طريق للمرحلة الإنتقالية ليوم غد".
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر برلمانية أن جلسة المصادقة على وثيقة خارطة طريق للفترة الإنتقالية ستتأجل وذلك حسب الصحيفة بطلب من الكتلة البرلمانية للتكتل.
وفي موضوع آخر "صحفيون يقاضون مدرسة الشرطة ومفوضية تفرغ زينه".
يومية الأمل:
كشفت يومية الامل في عددها اليوم عن الأسباب التي كانت وراء اعتقال يحي ولد الوقف وكتبت بخط بارز"الأمل تكشف أسباب إعادة اعتقال ولد الوقف نائب برلماني أوربي يقول:أوروبا لم تحسم موقفها بشأن الانقلاب بعد ولمعركة مستمرة المناوئون للانفلاب يربطون بين موقف البرلمانية الاوربية بيكين وعلاقاتها بالوزير الجديد ولد داداه".
وفي عنوانها الثاني على الصفحة الأولى"انباء عن اتفاق وشيك بين نواب التكتل ونواب الاغلبية".
وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر إعلامية أن أفاقا وشيكا قد يحصل يتضمن موافقة نواب التكتل على تحديد الفترة الانتقالية ب 14 شهرا وعدم ترشح اعضاء المجلس العسكري .
كما طالعتنا بعناوين أخري من بينها"صدور مذكرة اعتقال دولية بحق المفوض داداه".
"في ثاني بيان لها:خلية الضباط الأحرار تعلن فتح المواجهة مع المجلس الاعلى للدولة".
" الأمن المالى يوقف مو ريتانيين من مساعدي بلمختار".
يومية الأخبار:
كتبت يومية الاخبار في اول عنوان لها على الصفحة الأولى"خبيران في المتفجرات يعتبران من أبرز قيادات كتيبة الملثمين توقيف موريتانيين من مساعدي بلعور في مالى هل تشارك موريتانيا في الاجتماع الأمركي المغاربي المقبل
حول الإرهاب".
وذكرت الصحيفة ان الأمن المالى اوقف موريتانيين خبيرين في صنع المتفجرات من أبرز قادة الجماعة السلفية للدعوة والقتال ،ونقلت الصحيفة عن مصادر أخري عدم استبعادها ان يكونوا لهم صلة بأحداث موريتانيا الاخيرة في ألاك.
وفي عنوا نها الثاني على الصفحة الأولى"الفترة الانتقالية وشروط الترشح تعيق استمرار زواج التكتل والعسكر الطلاق..أو الإتفاق".
يومية السراج:
في اول عنوان لها كتبت يومية السراج بخط عريض على صفحتها الاولى "هددوا بستهداف المجلس الأعلى وداعميه هل يلعب الضباط الأحرار دور فرسان التغيير؟".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!