التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:02:53 غرينتش


تاريخ الإضافة : 10.06.2013 12:37:55

حملة للفحص الطوعي عن السيدا في الحوض الغربي

الأخبار (العيون) ـ قامت الأمانة التنفيذية الجهوية لمكافحة السيدا علي مستوى الحوضين بالتنسيق مع الإدارة الجهوىة للصحة والمستشفى الجهوى وبالتعاون مع منظمة امبكه غير الحكومية بحملة تحسيسية بأهمية الفحص الطوعي وذلك فى البلديات الحدودية التالية: كوبنى ,كوكى و مدبوكو فى مقاطعة كوبنى من 20 وحتى 31 مايو المنصرم.


و صرح الأمين التنفيذي الجهوى محمد المامي ولد المامون بأن هذه الحملة مكنت من التحسيس بخطورة هذا المرض وبأهمية الفحص الطوعي خاصة في المناطق الحدودية النائية حيث تبعد مراكز والخدمات الضرورية و يقل الوعي الصحي.

و تم استخدام اللغات المحلية :الحسانية –البولارية-السونينكية-في التحسيس مما أعطى تجاوبا إيجابيا كبيرا و تثمينا من طرف المستهدفين الشيء الذي مكن من تحسيس ما يزيد علي 600 شخص و إجراء الفحص ل 194 شخص و ذلك فى :ثانوية كوبنى ’ أم أجريكايت إفلان’ كوكى’ مدبوكو و أبيزيت اهل جغديد’ التابعة للبلديات المذكورة وتم توجيه الأشخاص المصابين إلى مراكز التكفل فى كيفه و نواكشوط.

و تأتى هذه الحملة تطبيقا لقرارات اللجنة الجهوية لمكافحة السيدا المنعقدة فى العيون في 19 مايو الماضي حيث تم انتقاء الفحص الطوعي والتحسيس عن طريق الإذاعة من بين محاور برنامج العمل السنوي 2012-2013 .

و تحضر الأمانة التنفيذية و بعد انعقاد اللجنة الجهوية على مستوى الحوض الشرقي فى الخامس يونيو الجاري لإجراء حملة للفحص الطوعي و التحسيس عن طريق الإعلام في المناطق الحدودية للولاية.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!