التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:14:59 غرينتش


تاريخ الإضافة : 2007-04-17 11:40:01

الطلاب الموريتانيون فى الأردن: هذه أخبار المنح كما عاشها الطلاب

أصدر الطلاب الموريتانيون بالأردن اليوم الثلاثاء 17/04/2007 بيانا توضيحيا بعد الجدل المفتعل حول أسباب تأخر منحهم للشهر الثالث على التوالى من غيرها وبعد أن استغلت جهات سياسية فى البلد حسب قولهم بعض الصحفيين للتشكيك فى ما أوردته وكالة أنباء الأخبار المستقلة يوم 02/04/2007 عن تهديد الطلبة بإقتحام السفارة مالم تدفع المنح.

وجاء فى البيان الذى تلقت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة صباح اليوم أن الخبر الذى بثته الوكالة فى معرض حديثها عن هجرة السياسيين الى العاصمة نواكشوط طلبا للتعيين رغم مايسببه ذلك من مشاكل للطلاب وبعض قطاعات الدولة الأخرى كان صحيحا ودقيقا وقد ساهم فى حل المشكلة العالقة للشهر الثالث على التوالى.

من جهة أخرى وفي إطار المشاكل التي يتعرض لها الطلاب في الخارج، نقل اتحاد الطلبة المورتانيين بالجزائر عن المحاسب المعتمد من طرف سفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية فى الجزائر، بعد لقاء له مع نائب رئيس اتحاد الطلبة قوله :"إنّ المنح المتأخرة والتى لم يتحصّل عليها أصحابها فى الفصل الأول ، قد لا تسدّد لهم كاملة ، وذلك لأن الوزارة آثرت عدم دفعها لهم كاملة فى الوقت الحالى ، وقررت دفع 30% فقط من منحهم المتأخرة، مبررة الأمر بأن الميزانية لاتسمح بذلك".

يأتى هذا فى الوقت الذى صادقت فيه الوزارة على منح جديدة بعد أن إدّعت أنه لا يمكنها منح جميع الطلاب المتقدمين بملفّاتهم إليها وفقا لما أكدته مصادر رفيعة فى قطاع التعليم العالى والبحث العلمى.

ووقال اتحاد الطلبة الموريتانيين فى الجزائر بأن مكتب الطلبة قد تقدم الى المحاسب بطلب من أجل التأكد من أنّ هناك بالفعل رسالة صادرة من وزارة التعليم تؤكد ما ادّعاه من أن المنح المتأخرة لن تكتمل فى هذا الفصل ،مقابل ضمانات بصرف بقية المنح.

ويشكو عدد من الطلاب في العديد من الدول من تأخر منحهم الذي بات أمرا معهودا.

وهذا نص بيان الطلبة في الأردن:

نادي الطلاب الموريتانيين في الأردن

بيــــــــــــــــــان

حول الجدل الدائر بشأن أزمة الطلاب فى الأردن

17/04/2007


نظرا للخبر الذي نشر في "صحراء ميديا" حول صرف منح الطلاب , فإننا ننفي وبشكل قاطع ماورد من كون الطلاب لم تتأخر منحهم عن الموعد المحدد لصرف المنح،
ونؤكد أن الخبر الذي نشره موقع الأخبار (إينفو )ساهم في الضغط على السفارة من أجل التسريع في صرف المنح المستحقة حيث تم صرف المنح مباشرة بعد نشر الخبر.

ونؤكد أن نادي الطلاب الموريتانيين في الأردن غير مسؤول عن الآراء التي تنشر على المواقع الإخبارية إن لم تكن مرفقة بتوقيع النادي.

الأمين العام لنادي الطلاب الموريتانيين في الأردن
محمدو ولد أحمدو


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!