التاريخ: 23.09.2024  التوقيت:04:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.12.2007 10:52:06

اختيار ولد الحسن عضوا في لجنة تحكيم جائزة الأسد الذهبي الإفريقي

محمد ولد الحسن الذى تم اختياره فى لجنة التحكيم

محمد ولد الحسن الذى تم اختياره فى لجنة التحكيم



اعلن يوم أمس في الرباط من طرف المغربي بدر الدين الإدريسي رئيس لجنة جائزة الأسد الذهبي الإفريقي التي تمنح لأفضل لاعب إفريقي في كرة القدم وهي ارفع جائزة رياضية تمنح في إفريقيا وكانت قد منحت السنة الماضية للاعب الإيفواري ومحترف تشلسي دروغبا عن إختيار الإعلامي الرياضي الموريتاني د.محمد ولد الحسن عضوا في لجنة التحكيم المكلفة باختيار أفضل لاعب إفريقي للسنة2007
ويحتدم الصراع علي هذه الجائزة بين لاعبين أفارقة عالميين مثل الكمروني صوميل إيتو والإيفواري دروغبا والمصري ابوتريكة ومحمد زيدان من مصر والمالي كانوطي والتوغلي اديوبار حيث ستحسم لجنة التحكيم التي عين فيها ولد الحسن موضوع أحسن لاعب إفريقي.
ويعتبر هذا التقدير هو الثالث لولد الحسن خلال السنة الحالية بعد تتويجه بجائزة الوسام الإعلامي الرياضي العربي في الرياض من طرف الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس الإتحاد العربي للألعاب الرياضية.
كما تم اختياره لأول مرة في تاريخ موريتانيا عضوا للجنة العليا المنظمة للدورة الحادية عشر من الألعاب العربية التي احتضنتها العاصمة المصرية مؤخرا.
وقد عبر ولد الحسن خلال عدة مقابلات صحفية عن تذمره الشديد من التجاهل والظلم الذي تعرض له في موريتانيا رغم الإنجازات الكبيرة التي قدمها لوطنه مذكرا في هذا الصدد بالتكريم الرسمي الذي حظي به الشاعر محمد ولد الطالب وهو يحصل علي جائزة من قناة تلفزيونية في حين لم يحصل هو حتى علي أي إهتمام رسمي رغم أن الوسام الذي حظي به هو ارفع وسام إعلامي رياضي عربي وتقدمه جهة رسمية تمثل المجلس الاعلي لوزراء الشباب والرياضة العرب.
وقال ولد الحسن إن السبب في هذه الازدواجية في التعامل التي تعرض لها تعود إلي أسباب جهوية وقبلية أكثر منها رؤية لمن يخدم الوطن الغالي بغض النظر عن جهته وقبيلته.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!