التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:23:28 غرينتش


تاريخ الإضافة : 16.10.2008 11:51:07

الصحف: مظاهرات الجبهة..والبحث عن مخرج

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس16-10-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة تصدرتها المسيراة التي نظمتها أمس الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المعارضة للانقلاب،كما تناولت البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى للدولة وتكليف الحكومة بتشكيل لجنة وزارية لتنظيم أيام تشاورية .

يومية الأخبار:
ركزت يومية الأخبار في عددها اليوم على مسيرة الامس وكتبت في عنوان بارزعلى صدر صفحتها الاولى"الشرطة تستهدف الصحافة وسقوط جريحين في مظاهرات الجبهة".
وقالت الصحيفة ان جريحين على الأقل سقطا في احتجاجات الأمس بينما تعرض صحفي من صحراء ميديا للضرب من طرف الشرطة .
الصحيفة تناولت كذلك موضوع عملية تورين التي استهدفت جنودا موريتانيين شمال البلاد وكتبت"روايات الأهالى والجنود وشهود العيان ..الأخبارتكشف تفاصيل تنشر الأول مرة عن عملية تورين".
الصحيفة طالعتنا بعناوين أخري على صفحاتها الداخلية من بينها"اجتماع حكماء إفريقيا في نوفمبر يناقش موضوع الضغوط على الديمقراطية".
"المرأة واضطرابات المجاعة فى غرب إفريقيا".

يومية السراج:
في أول عنوان لها على الصفحة الأولى كتبت يومية السراج"بسبب غياب أي أفق لحل لحل توافقي إرجاء التشاور".
ونقلت الصحيفة عن مصادر لها ان جهات دبلومانسية غربية ابلغت مجلس الدولة انه لا فائدة من أيام تشاور لا يحضرها معارضوا الانقلاب.
وعن مظاهرات الجبهة مساء أمس كتبت في عنوان عريض على الصفحة الاولى"مسيرة الميناء جرحى ومعتقلون في صفوف المتظاهرين".
وفي صفحة تقارير "أسبوع واحد من الإفتتاح المدرسي ..بعد نهاية مضطربة هل يكون بدء العام الدراسي متعثرا؟".

يومية الشعب:
تناولت صحيفة الشعب الحكومية في عددها اليوم عدة مواضيع من أهما البيان الصادر الصادر عن اجتماع مجلس الدولة الأعلى وكتبت في أول عنوان لها على الصفحة الأولى"في البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى للدولة تكليف الحكومة بتشكيل لجنة وزارية لتنظيم أيام تشاورية في أقرب الآجال الحرص على إيجاد حلول توافقية ووطنية لإيجاد موسسات ديمقراطية تستجيب لخصوصياتنا وتمنع الأستبداد ،مواصلة العمل على تحسين ظروف حياة المواطنيين ودعم قدرات محدودي الدخل ،دعوة الفاهلين السياسيين وقادة الرأي إلى المشاركة الفاعلة والبناءة في إنجاح أيام التشاور".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!