التاريخ: 23.09.2024  التوقيت:00:23 غرينتش


تاريخ الإضافة : 28.10.2008 18:29:07

تخرج دفعة جديدة من أطر الشباب والرياضة

تخرجت اليوم الثلاثاء28/10/2008 المركزالوطني لتكوين أطرالشباب والرياضة في نواكشوط دفعة جديدة من المدرسين في مجالي الانعاش الشبابي والرياضي، تضم 109 أساتذة، وسيتم –حسب مصدر مطلع- توجيه الخريجين للعمل في المندوبيات الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والاعداديات والثانويات الوطنية المختلفة.
وقد استمر تكوين هذه الدفعة أربعة أشهر، ويدخل هذا التكوين في إطاراتفاقية شراكة بهذا الخصوص بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووزارة التهذيب الوطني ووزارة المالية وقطاع الدمج والوظيفة العمومية والتكوين المهني.
وأوضح السيد اشمخو ولد اعليو، مديرالمركزالوطني لتكوين أطرالشباب والرياضة أن المشاركين في هذه الدفعة تلقوا دروسا نظرية وتطبيقية متنوعة في مجالات التربية البدنية والرياضية والإنعاش الشبابي، إضافة إلى تطبيقات ميدانية مدة شهر كامل.
وطالب المتحدث باسم الخريجين -يضيف المصدر ذاته- باعتماد سياسة تكوينية مستمرة، و"توفيرالمستلزمات الرياضية للمدرسين وتوفير بنى تحتية رياضية وشبابية في المؤسسات الدراسية" و"الصرامة في تطبيق القانون الذي ينص على تدريس الرياضة داخل مؤسسات التعليم".
وتميزالحفل بتوزيع جوائز نقدية على التسعة الأوائل من الخريجين.
وجرى حفل التخرج بحضور وزيري التهذيب الوطني والشغل والتكوين المهني وعدد من أطر قطاع الثقافة والشباب والرياضة والمهتمين بهذا المجال.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!