التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:19:17 غرينتش


تاريخ الإضافة : 28.10.2008 19:04:34

وزارة الصحة تقرر استحداث مداومة طبية جديدة

قررت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الثلاثاء 28-10-2008 فتح مراكز استعجالية فى انواكشوط، تعمل بعد انتهاء الدوام وتستقبل جميع المرضى، ابتداء من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثامنة صباحا...
واوضح المندوب الجهوي للعمل الصحي فى انواكشوط الدكتور الفاك ولد احمد باب، فى تصريح للوكالة الموريتانية للانباء اليوم الثلاثاء ان معظم المرضى يتوجهون بعد انتهاء الدوام الى المستشفيات مما يشكل ضغطا عليها وخاصة مع عطلة الاسبوع مبرزا فى هذا السياق ان هذه المداومة ستخفف من هذا الضغط ومن معاناة المواطنيين الذين يضطرون الى الانتقال الى المستشفيات البعيدة مما يكلفهم جهدا ومالا.
وابرز المندوب الجهوي ان الفرقة الطبية المداومة تتكون من طبيب عام وفنيين عاليين (مختبر واشعة) وممرضين كما تتوفر على سيارة اسعاف لنقل المرضى مجانا الى المستشفيات عند الحاجة.
وبين ان هذه المداومة بدأت فى المركزين الصحيين فى مقاطعتي عرفات وتيارت اللذين يغطيان المنطقتين الجنوبية والشمالية من انواكشوط، فى حين ان المنطقة الشرقية والغربية من المدينة يغطيها مستشفى الشيخ زايد ومركز الاستطباب الوطني.
وقال انه بالاضافة الى ذلك سيداوم عدد من الممرضين فى العيادة المجمعة،وهي التجربة التى سيتم تعميمها على جميع المراكز الصحية بانواكشوط..
.
وتجدر الاشارة الى ان نواكشوط وحسب الادارة الجهوية للعمل الصحي، تتوفر على 37 نقطة صحية ومركز صحي اضافة الى المستشفيات الوطنية، مركز الاستطباب الوطني ومستشفى الشيخ زايد ومستشفى الاعصاب والامراض النفسية والمستشفى العسكري.كما توجد فى انواكشوط 13 مصحة و47 عيادة طبية و150 صيدلية ومستودع صيدلى واربع مراكز صحية للعمال


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!