التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:13:32 غرينتش


تاريخ الإضافة : 17.11.2008 12:32:41

الصحف اليوم : مقترحات جديدة للخروج من الازمة ....واباما يدرس امكانية تعيين موريتاني مستشارا

ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 17 – 11 –2008 علي عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والاجتماعي ، أبرزها : مقترحات الاتحاد الإفريقي لحل الأزمة الموريتانية ، وأصداء المؤتمر الصحفي أمس للجبهة المناوئة للانقلاب .


أخبار نواكشوط:
"الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية: "سكرات النهاية تدفع بالانقلابيين للتصعيد"تحت هذا العنوان كتبت الصحيفة الصحيفة : "( .. اعتبرت الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية أن الاعتقالات التي قام بها العسكريون في ما يدعون انه تحقيق في أعمال تسيير تندرج ضمن تصعيد جديد يطال أنصار الجبهة وكوادرها ، وحملة تمويه من اجل تضليل الرأي العام ..ودعت الجبهة المجلس الحاكم الذي تصفه بالانقلابي " إلي فتح الملفات الأمنية قبل كل الملفات الاخري لان الأمن في البلاد تدهور بشكل خطير وزادت الجريمة وظهرت شبكات تهريب المخدرات والبشر كما تغلغلت الجماعات الإرهابية في البلد ...)
وفي أخبار نواكشوط أيضا : " ملف السلفية الجهادية أمام القضاء ... النيابة العامة تحفظ الدعوي في حق تسعة وتتهم العاشر "
وفي تحقيقات اليومية :" 40 الف عاطل عن العمل .. والدولة تتفرج وتستمتع "

الأخبار:
ابرز عنوان في الأخبار اليوم : " الاتحادين الإفريقي والأوربي يقدمان مقترحات للخروج من الأزمة الموريتانية .. خارطة الترويكا .. ؟ " كتبت الصحيفة :( أكد الاتحاد الإفريقي انه سيعلن قربيا عن خارطة طريق لإنهاء الأزمة السياسية الموريتانية تعرض خلال الاجتماع القادم مع وزراء خارجية الاتحاد الأوربي .... وستعقد الترويكا الوزارية للاتحاد الإفريقي والأوربي اجتماعا في العاصمة الإثيوبية اديس أبابا يوم 21 نوفمبر الجاري لتحديد الطرح السياسي المشترك للوضع في موريتانيا ..)
وفي تقارير الجريدة الإخبارية : " تسونا مي الأزمة السياسية مستمر في التصاعد " (.. موريتانيا إذن تواجه أم العواصف السياسية بحسب قيادي بارز يري أن رؤية سليمة للخروج من الأزمة انعدمت لدي الأطراف الداخلية التي يصر كل منها علي أن لاينام إلا علي الجثة السياسية لخصمه ، لكن المراقبين في نواكشوط يرون أن الصفقة الكبرى قد تم إبرامها ، وتقضي خلاصتها بتنظيم انتخابات رئاسية تتيح من جديد الفرصة للقوي السياسية الموريتانية لتجريب حظها )

السفير :
نشرت السفير اليوم مقابلة مطولة مع وزير التنمية الريفية السابق المصطفي ولد مولود تحت عنوان : " المصطفي ولد مولود للسفير: الزراعة المروية هي التي يمكن أن تلبي حاجيات البلاد من الغذاء ، نتوقع هذه السنة محصولا لا يقل عن 130 ألف طن من الأرز "
وفي السفير أيضا :" با أمباري في صف الأغلبية "(... – حسب مصادر مطلعة للسفير – أكد باامباري للرئيس ولد عبد العزيز انه سيمارس مهامه رئيسا للغرفة الثانية للبرلمان كما كان قبل انقلاب 6 أغسطس... .)
و"اتحادية الوكالات العقارية وبورصات السيارات : تدعو للوقوف ضد التدخل الأجنبي . . وترفض الحصار "

الشعب :

ابرز عناوين عدد الشعب الصادر اليوم : " التقي السفير الفرنسي المعتمد في بلادنا ... رئيس الدولة يستقبل الرئيس المدير العام لشركة ابتروناس الماليزية "
و " فيما تواصل دعمها ومساندتها للمجلس الاعلي للدولة .. المبادرات الشعبية ترفض التدخل الاجنبي في الشأن الداخلي وتدعوا للحوار "
وفي تقاريرها الإخبارية : " باعة اللحوم في نواكشوط .. غياب الرقابة ومخاطر صحية مؤكدة "

الحرية :
نقرأ في أسبوعية الحرية : " الحرية تنفرد بتفاصيل اللحظة الأخيرة قبل نقله إلي الإقامة الجبرية ... ولد الشيخ عبد الله في لمدن وعينه علي القصر الرمادي "
و في ملحق الحوادث : ط العثور علي لقيط في شوارع مقاطعة الرياض " و القبض علي اخطر المطلوبين للعدالة "
وفي التحقيقات : " معضلة الغاز المنزلي .. خفضت الشركة أسعاره فرفض التجار بيعه "

الأمل :
تحت عنوان " اوباما يدرس تعيين موريتاني مستشارا للشؤون الإسلامية .. وإسرائيل تحاول إقناع الأمريكيين والأوربيين بمراجعة مواقفهم من انقلاب موريتانيا " كتبت الامل ( قالت مصادر اعلامية غربية ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما ...سيستحدث لاول مرة مستشارا للشؤون الإسلامية ، وذكرت صحيفة الشرق الاوسط ان من بين اقوي المرشحين لهذا المنصب موريتاني مقيم في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة دون ذكر اسمه ..من جهة اخري افادت وكالة العلم ان اتصالات سياسية مكثفة جرت الاسبوع الماضي بين المجلس الاعلي للدولة والسلطات الإسرائيلية عبر سفارتها في نواكشوط أفضت الي تعهد الإسرائيليين بالسعي لحشد الاعتراف الدولي للانقلاب.... )
و في الصفحات الداخلية للامل : "رويترز : ولد الشيخ عبد الله يتعهد بحاربة الانقلاب "


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!