التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:11:20 غرينتش


تاريخ الإضافة : 20.11.2008 12:21:53

الصحف اليوم :ماذا بعد نهاية المهلة ؟ .. وولد بدرالدين يفتح النار علي ولد عبد العزيز .

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم عدة مواضيع شملت الشأن السياسي الوطني ،حيث تطرقت الي تحليل مرحلة مابعد انتهاء المهلة الاوربية ،ورد نواب الجبهة علي اعادة التلفزيون الوطني بث مداخلاتهم في البرلمان ، بالاضافة الي المقابلات والتقارير الاخبارية ،

الاخبار:
" انتهاء مهلة الاوربيين وفرنسا تؤخر اعلان موقفها .. وماذا بعد ؟ "كتبت الاخبار تحت هذا العنوان : (تنتهي اليوم الخميس المهلة التي حددها الاتحاد الاوربي للمجلس العسكري الحاكم في موريتانيا للعودة للنظام الدستوري او فرض عقوبات سياسية واقتصادية ، في حالة مالم يتحقق ذالك . ...ورغم انتهاء الاجل الساعة صفر الليلة البارحة لم يعلن الاتحاد الاوربي من مقر رئاسته في ابروكسل أي موقف او اجرء جديد ، في وقت يجري الحديث عن احتمال الوصول للاتفاق جديد يحفظ ماء وجه العسكريين ومصالح الاوربين ..)
وفي الاخبار اليوم : " في تقرير لوزارة الدفاع الامريكية .. الجماعات المسلحة في موريتانيا تشكل خطرا امنيا علي دول الجوار "
كما نقرأ في تقاريرها الاخبارية : "عائلة اكثر المتهمين اثارة للجدل .. عاجزة عن توكيل محام للدفاع عنه .. شقيقة ولد سيدينا تؤكد تعرضه للتعذيب "

اخبار انواكشوط :
كتبت اخبار انواكشوط اليوم تحت عنوان : " ولد بدر الدين في مؤتمر صحفي : الجنرال انفق 50 مليار لشراء الذمم .. وحديثه عن محاربة الفساد في غير محله " : (عقد نواب الجبهة زوال امس الاربعاء مؤتمرا صحفيا .. اتهم خلاله النائب المصطفي ولد بدر الدين السلطات الانقلابية بأنها تستغل بعض تصريحات نواب الجبهة في ظرف اخر وفي سياق مخالف لما استخدمت له ، حيث جاءت تصريحات بعض نواب الجبهة في فترة الرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله التي تتسم بانفتاح الاعلام وحريته – يقول ولد بدر الدين – وجاءت محاولة سلطة الانقلابيين اليائسة في ما بثته التلقزة في يوم 17 من الشهر الجاري من مقتطف قال بدر الدين انه كان حصيلة انتقاها الانقلابيين من تقييمه لحكومة ولد زيدان خلال تصريح له حول افلاس شركة الخطوط الجوية )
وفي عددها اليوم : " العقيد جا ادما عمار في مهرجان تحسيسي بالميناء : الرئيس السابق فقد صوابه واصبح رهين رموز الفساد والشيوعيين والمتطرفين "
وفي تحقيقاتها : " ثلاث شركات للاتصالات في موريتانيا .. بطاقات بلا رصيد .. مسابقات وزيادات صورية .. والمواطن هو الضحية "

السراج :
في السراج اليوم : " انباء عن مقترحات جديدة لتجنب العقوبات .. ماذا بعد نهاية المهلة "( .. علمت السراج من مصادر مطلعة ان الجنرال عزيز في صدد تقديم مقترح جديد للمجموعة الدولية بهدف تجنب العقوبات ... وبحسب المصادر فان المقترح الجديد يذهب في اتجاه تقصير المرحلة الانتقالية الي 6 اشهر وتنظيم انتخابات رئاسية بعد ان يستقيل الجنرال من رئاسة المجلس العسكري لتشرف علي الانتخابات جهة يتفق عليها الموريتانيون خلال منتديات الديمقراطية المتوقعة .)
وفي السراج ايضا : " ولد بدر الدين يفتح النار علي ولد عبد العزيز ويؤكد : ولد عبد العزيز انفق 50 مليار لشراء الذمم وانصاره متورطون في الفساد "
و " معتقلوا الخطوط الجوية يمثلون اليوم امام النيابة "
وفي التقارير : " المحروقات رحلة تسويق شائكة واجراءات سلامة في مهب الريح "

الامل :
ابرز عنوان في الامل اليوم : " واشنطن تطالب بحرية فعلية للرئيس السابق .. ولد الشيخ عبد الله للاوربيين : الاعتراف بالانقلابات وسيلة للسلطة " (... ذكرت وزارة الخرجية الامريكية في بيان صحفي الاربعاء ... " ان الولايات المتحدة تجدد دعوتها لاطلاق سراح الرئيس الموريتاني المخلوع ..واننا ندعم بقوة الجهود التي يقوم بها الاتحاد الافريقي لاعادة الرئيس المخلوع الي منصبه واعادة النظام الدستوري في البلاد "
وفي صفحات الامل الداخلية : "نواب فرنسيون يجددون مطالبتهم بعودة البلاد الي الشرعية "

الفجر :
نقرأ في الفجر اليوم : " تقرير لمنظمة الشفافية الدولية : موريتانيا في عهد الرئيس المخلوع .. الفساد وسوء التسيير "
و " تزامنا مع انتهاء المهلة الدولية اليوم تحرك دبلوماسي مكثف للبحث عن حل .. مايطلبه الاوربيون ... "
و" الاطر المنسحبون من التحالف الشعبي يعلنون دعمهم للمجلس العسكري "


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!