التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:11:39 غرينتش


تاريخ الإضافة : 23.11.2008 12:52:23

الصحف اليوم :خلفيات المهلة الدولية الجديدة .. وولد عبد العزيز في روصو

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والاجتماعي، حيث تطرقت إلى: أصداء المهلة الأخيرة التي منحتها المنظمات الدولية من أديس أبابا للعسكريين، ومتابعة ملف أحالت المتهمين في ملف الخطوط الجوية والبرنامج الاستعجالي.

الأخبار :
" اختار آخر محطة لسلفه لتكون أول زيارة له خارج نواكشوط .. جواب عزيز .."كتبت الأخبار تحت هذا العنوان : ( يصل اليوم إلى روصو رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز ضمن أول زيارة له خارج مدينة نواكشوط ... روصو التي كانت آخر عاصمة ولاية يزورها الرئيس المعزول قبل ثلاثة أشهر من الإطاحة به هي عاصمة الزراعة، واهم مراكز العائدين ...بالإضافة إلى كونها عاصمة ولاية تستمد ثقلها السياسي من موقعها القريب من العاصمة نواكشوط، ومن كثافتها السكانية العالية)
وفي الأخبار أيضا : " اعتقالات في الواجهة .. الوكيل أكد إخفائهم للوضع المالي بسوء نية والجبهة قالت إنها خطوة استفزازية "(أكدت النيابة العامة في محكمة نواكشوط أن الموقوفين في ملف الخطوط الجوية الموريتانية المحلين للعدالة ، يشتبه بارتكابهم لوقائع مجرمة أدت إلى إفلاس هذه الشركة وذالك بعد انتهاء فترة حراستهم النظرية ... وقال وكيل الجمهورية لدي محكمة ولاية نواكشوط القاضي محمد عبد الله ولد الطيب ... إن عدد المشمولين في ملف الخطوط الجوية وملف الأرز الفاسد قد مثلوا أمامه وتم استجوابهم وإحالة بعضهم لقاضي التحقيق وإطلاق سراح الآخرين ...)
وفي التحقيقات : "احتميا بقانون أجنبي للزواج وسجنا في موريتانيا بتهمة انتهاك حرمات الله ...رجل وامرأة. ضد القضاء"

السراج :
في السراج : " اتفاق علي العقوبات الفردية وخلاف حول العقوبات الاقتصادية " (بإمكان عسكر نواكشوط أن يلتقطوا أنفاسهم قبل استقبال موعد آخر للعقوبات المقرر فرضها ضد النظام العسكري ...وقد علمت السراج من مصادر مطلعة أن الاجتماع الذي شهدته العاصمة الأثيوبية أديس أبابا شهد نقاشا ساخنا بين ممثل الجامعة العربية وممثلي المنظمات الدولية الأخرى حيث سعي بن حلي لاستصدار قرار بإعطاء مهلة شهر إضافية لقادة المجلس العسكري وهو ما رفضه الآخرون لينتهي الاجتماع بصفة توافقية أعطت العسكريين بعض الوقت وأسست لإحالة الموضوع لمجلس الأمن وللشروع التلقائي في تطبيق العقوبات مباشرة بعد نهاية مهمة البعثة التي يتوقع حسب م مصادر مطلعة أن تحل في نواكشوط في اليوم الثاني من الشهر القادم ...)
وفيها أيضا: " إحالات إلى السجن ومذكرات اعتقال دولية .. محاربة للفساد أم تصفية حسابات "
وفي التقارير : " قصة الحلاق الذي كان متهما بقتل الجنرال ".

السفير :
أعادت السفير اليوم: نشر مقابلة الشيخ محمد الحسن ولد الددو مع قناة الجزيرة ، تحت عنوان : " العسكريون الذين قاموا بالانقلاب بينهم وبين التيار الإسلامي الكثير من التقارب .. أرى أن الوقت الآن مناسب لخروج العسكر من السلطة كليا وابتعادهم عنها .. واقعة تورين راح ضحيتها اثنا عشر من خيرة الناس قائدهم من حملة كتاب الله ومن الإسلاميين "
وفي تحقيقات اليومية : " هل ينهي العسكر عقودا من البؤس في أحياء الفقراء بنواكشوط ؟ "

الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم: " خلال اجتماع الحكومة يوم الخميس .. رئيس الدولة يصدر تعليماته من أجل معالجة المتاجرة بالمخدرات بسرعة وصرامة "
و "رئيس الدولة يوشح رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بوسام كوماندوز في نظام الاستحقاق الوطني "
وفي ملف الشعب اليومي : " علي ضوء ما تحقق بعد زيارات أحياء نواكشوط : سكان اترارزه يأملون من زيارة الرئيس حلا شاملا لمشكلاتهم وتنمية مستديمة للولاية ".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!