التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:11:24 غرينتش


تاريخ الإضافة : 25.11.2008 12:52:14

الصحف :ولد عبد العزيز يلوح بملاحقة ولد فال ...ورصد : لمظاهرات الجبهة

تطرقت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم إلى عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والاجتماعي الوطني ، حيث تطرقت إلي المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس المجلس الأعلى للدولة في روصو، و مظاهرات الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية أمس، وملف الحج هذا العام .

الأمل :
" أنباء عن خطاب يلقيه ولد الشيخ عبد الله من لمدن بمناسبة عيد الاستقلال " كتبت الأمل تحت هذا العنوان : ( قال مصدر مقرب من الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية إن الرئيس المطاح به سيدي ولد الشيخ عبد الله وأنصاره يدرسون فكرة إلقاء خطاب بمناسبة عيد الاستقلال من مقر إقامته الجبرية في لمدن ، كما يجري التخطيط لدراسة إمكانية إجراء مراسيم رفع العلم الوطني هناك بهذه المناسبة ... وحسب المصدر فإن المعنيين يتدارسون احتمالات عدم سماح العسكر بإلقاء الخطاب والقيام بالاحتفال أو سماحهم لذلك مع منع تغطيته من قبل وسائل الإعلام، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن بشأن هذه المسألة حسب هذا المصدر ."
وفي الأمل أيضا : " رئيس الدولة خلال مؤتمر صحفي بروصو : لا يعنينا ما يصف به الرئيس السابق نفسه ولسنا معنيين بأنشطته "
وفي المقابلات " المدير الناشر ليومية العلم محمد محمود ولد بكار للأمل : كل ما يفكر فيه سيدي الآن هو إفشال الانقلاب "

الأخبار :
أبرز عنوان في الأخبار اليوم :" أكثر من 1500 حاج هذا العام .. وخشية من تكرار سيناريو الموسم الماضي ..الخوف والرجاء .." وكتبت الأخبار تحت هذا العنوان : "( يبلغ عدد – الحجاج الموريتانيين 1500- حاج رسمي، ويتوقع أن يلحق بهم مثل ذلك العدد في عبر الخطوط الدولية .... وكان حوالي 400 حاج موريتاني يتعاملون مع سبع وكالات سفر قد تأخروا في الحصول على تأشيرة من السفارة السعودية في نواكشوط مما جعل اليأس يراود قلوبهم ، قبل أن تحل مشكلتهم . ويعاني الحجاج الموريتانيون من ارتفاع تكلفة مصاريف الحج التي قاربت مليون أوقية ...)
وفي الأخبار أيضا : " الشرطة تفرق متظاهرين أمام العدالة : مؤيدو الجبهة: نرفض الكيل بمكيالين ونطالب بالإفراج عن السجناء "
وفي المقابلات : " السفير الفلسطيني لؤي عيسي للأخبار : العلاقات الموريتانية الإسرائيلية قضية سيادية .. نترك الحكم فيها للموريتانيين، أدعوا الموريتانيين إلي الحياد في أزمة فتح وحماس "

السراج :
في السراج اليوم : " ولد عبد العزيز يلوح بملاحقة ولد محمد فال في روصو..هل حان وقت المواجهة بين العقيد والجنرال ؟ "( أثار السؤال الذي طرحه صحفي من التلفزة الوطنية عن إمكانية متابعة رئيس المجلس العسكري السابق بتهم الفساد والإجابة التي قدمها الجنرال محمد ولد عبد العزيز الكثير من التساؤلات حول مستقبل العلاقة بين رفيقي انقلاب 2005، وسط قناعة لدى عدد من المراقبين بأن المواجهة المؤجلة بين الرجلين ربما تكون قد اقترب وقتها فرئيس المجلس العسكري السابق يمكن أن يدفع عن نفسه بها تهم " الانتقائية " في الملفات المفتوحة ولا أحد مثل رئيس المجلس العسكري السابق يمكن أن يدفع اعتقاله هذه التهمة أو يحد من مفعولها علي الأقل ... )
وفي السراج أيضا : " فريق الأحرار يؤكد دعم المجلس العسكري .. أنباء عن توجه التكتل لمقاطعة منتديات الديمقراطية "
وفي التقارير : " الطين في ولايات النهر .. مصدر رزق ومنافع للناس ... صناعة الجرار في بوكي : بعد رمزي يشيخ وطقوس تحتضر "

أخبار نواكشوط :
عنونت أخبار نواكشوط اليوم صدر صفحتها الأولي ب " رئيس المجلس الأعلى في مؤتمر صحفي : صفقة الأرز الفاسد لم تكن شفافة .. والقضاء هو من فتح التحقيق في ملف الخطوط الجوية " ( قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز إن صفقة شراء الأرز الفاسد لم تكن شفافة باعتراف المفوضة المساعدة للأمن الغذائي سابقا هاوا جبريل التي أكد أنها اعترفت للمحققين، بأن الأموال دفعت مقابل الصفقة قبل أن تتسلم المفوضية كمية الأرز التي تبين لاحقا أنها كانت فاسدة ...)
وفي الصفحات الداخلية للجريدة : " تضامنا مع سجناء الخطوط الجوية وبرنامج التدخل الخاص .. أنصار الجبهة يعتصمون أمام قصر العدالة "
و " أخبار نواكشوط في عائلة شهيد تورين الغزالي ولد الحسين كوناتي: والدة الشهيد : تروي تفاصيل اللحظات الأولي لسماعها بالفاجعة .. وأشقاؤه يروون الحكاية "

الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم : " رئيس الدولة خلال مؤتمر صحفي : زيارة اترارزة مكنت من الاطلاع علي أحوال الموطنين لإيجاد حلول ناجعة لمشاكلهم .. لسنا معنيين بأنشطة وتصريحات الرئيس السابق ما لم يحصل إخلال بالأمن ".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!