التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:11:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 02.12.2008 12:21:32

الصحف اليوم : النيابة تصف الوثيقة السرية بالمغلوطة .. والحجاج العالقون مأساة تتكرر .

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم عدة مواضيع تتعلق بالشأن السياسي الوطني حيث تطرقت الي تداعيات تسريب الوثيقة المنسوبة لوزير العدل في قضية الموقوفين في الخطوط الجوية ، بالإضافة الي التقارير الإخبارية والتحقيقات الصحفية .

أخبار أنواكشوط :
" وصفتها النيابة بالمغلوطة واتهمت المحامين بتسريبها : وثيقة تقترح فتح تحقيق في ملف الخطوط الجوية .. لإستهداف اثنين من معارضي الإنقلاب " ( جاء في وثيقة وزعتها الجبهة مع مذكرة إحالة من وزير العدل الي المدعي العام لدي المحكمة العليا : ان فتح ملف الخطوط الجوية أمام القضاء أمر مهم ويخدم الحكومة الحالية ، لأنه يعني فتح ملفات الماضي التسييري لإثنين من أبرز معارضيها هما الوزير الأول السابق ولد الوقف وديدي ولد بيه .. وقد صف وكيل الجمهورية تلك الوثيقة بأنها مغلوطة ، مضيفا أنها ليست صادرة عن وزير العدل وإنما هي وثيقة استشارية أعدها أحد المستشارين للحكومة ، وأدرجت ضمن الملف ، الذي قال الوكيل إنه سلم للمحامين محملا إياهم مسؤولية تسريب تلك الوثيقة ... )
وفي أخبار انواكشوط أيضا :" الرئيس الأمريكي يهنئ ولد الشيخ عبد الله بمناسبة عيد الاستقلال "
وفي التقارير : " اطفال الشارع من بؤس البيت الي بؤس الشارع "

الأخبار :
كتبت الأخبار اليوم تحت عنوان :" 3 مليارات و900 مليون دفعها الحجاج .. وع ذالك تتكرر الأزمة من جديد .. العالقون " : ( رغم الأرقام الكبيرة للميزانية التي يدفعها الحجاج أوتدفعها الدولة فإن قضية الحجاج العالقين أو المتضررين من التأخير أو ضحايا التحايل تتكرر كل مرة ... أمس تفجرت أزمة الحجاج العالقين بالدار البيضاء بعد أن قضوا يومهم الثالث عالقين في مطار الدار البيضاء ...)
وفي الأخبار أيضا :" محمد فائق وزير إعلام ثورة 52 الذي آمن بعروبة موريتانيا ... لقاء مع مهندس علاقات عبد الناصر بموريتانيا "
وفي التقارير : " فتيات موريتانيات علي ناصية الشارع ليلا .. والمهمة جذب عملاء الإستثمار .. تجربة الرصيف "

السراج :
في السراج اليوم : " اتهمت فريق الدفاع بالمغالطة وخرق أخلاقيات المهنة .. النيابة العامة : الوثيقة لم تصدر عن الوزير وتحمل رأيا لا أمرا "( نفت النيابة العامة في انواكشوط أن تكون قد تلقت أوامر من وزير العدل بإستغلال ملف الخطوط الجوية من أجل توريط الوزير الأول المعتقل ولد الوقف والمستشار الإقتصادي للرئيس المخلوع ديدي ولد بيه ..وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة أن الوثيقة المذكورة لم تصدر عن وزير العدل ، كما أنها تحمل رأيا استشاريا غير ملزم وليس أمرا ...)
وفي السراج أيضا : " ميزانية 2009 تراجعت ب36 مليار أوقية .. وولد الشيخ عبد الله يتحدث عن مليارات مفقودة بسبب الإنقلاب "
وفي التقارير : " معرض الكتاب المصري .. الناشرون أحالوا مهام العرض إلي شريكهم الموريتاني "

الأمل :
نقرأفي الأمل اليوم : " سعيد جنيت الممثل الخاص للأمم المتحدة لغرب إفريقيا : الرئيس المخلوع يجب أن يكون طرفا في الحل بوصفه رئيسا "
( قال سعيد جنيت إن الرئيس الموريتاني الذي اطيح به في السادس من أغسطس ولد الشيخ عبد الله يجب أن يكون طرفا بوصفه رئيسا في البحث عن حل للأزمة السياسية في موريتانيا ، وقال جنيت : ... يمكن أن يتمثل – هذا الحل – في فترة إنتقالية وتنظيم إنتخابات ، وأضاف : إن تفاصيل هذا الحل يجب أن تنبع من الطبقة السياسية الموريتانية بطريقة توافقية وخصوصا بشأن مدة الفترة الإنتقالية سواءا كانت شهرا أو ثلاثة أو ستة أشهر ...)
وفي الامل أيضا : " وفد دولي في انواكشوط يوم 6 ديسمبر .. وباريس : مهمة الوفد الفرنسي الي موريتانيا إستكشافية قبل البعثة الدولية "

السفير :
في السفير اليوم : " في بيانين توضيحيين : وكيل الجمهورية ينفي مانشر بشأن وثيقة سرية لوزير العدل ويؤكد أن البحث فتح إثر شكوي رفعها عمال الخطوط الجوية "
و في التحقيقات : " إنطلاق عمليات تشريع الكزرة .. بداية أمل .. بعد طول معاناة "


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!