التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:14:59 غرينتش


تاريخ الإضافة : 2006-08-10 14:47:28

الطلبة الموريتانيون في المغرب يشاركون بفعالية في المهرجان الثالث لثقافة الرحل

صناعات تقليدية

صناعات تقليدية


شارك الإتحاد العام للطلبة و المتدربين الموريتانيين بالمملكة المغربية بفعالية في المهرجان الثالث العادي لثقافة الرحل الذي نظم في المركز التربوي الجهوي بمدينة العرفان الجامعية بالرباط تحت شعار \" من أجل تشجيع تعلم أبناء الرحل".

المهرجان كان تحت إشراف وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالرباط سلا زمور زعير.

المشاركة الموريتانية تمثلت في عرض للصناعة التقليدية الموريتانية تخللته فقرات تعريفية بالثقافة الموريتانية ،كما مثل الباحثين هارون ولد عمار ولد إديقب و الشاعر المعروف أدي ولد آدب الإتحاد في مختلف الحوارات و النقاشات التي نظمت في إطار المهرجان.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها الإتحاد في المهرجان المذكور حيث شارك في التظاهرتين السابقتين و قد لوحظ هذه المرة غياب أعضاء السلك الدبلوماسي الموريتاني حيث شاركوا في المهرجانات السابقة ..

هذا و قد دأب الإتحاد في المغرب منذ تأسيسه علي تنظيم أنشطة ثقافية و علمية هدفها التعريف بالثقافة و التراث الموريتانية كما حرص علي تمثيل موريتانيا في مختلف التظاهرات الثقافية التي تقام علي عموم تراب المملكة المغربية


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!