التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:11:27 غرينتش


تاريخ الإضافة : 14.12.2008 12:25:46

الصحف اليوم : اطلاق وشيك لسراح ولد الشيخ عبد الله .. و المنتديات العامة تبدأ في27من الشهر الجاري.

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 14-12-2008عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والوطني حيث تطرقت الي نتائج اجتماع بروكسل والبيان الذي صدر عنه حول الوضع في موريتانيا كما تطرقت الي السجال القائم منذ ايام بين النيابة وهيئة الدفاع عن الموقوفين في ملف الخطوط الجوية الموريتانية .

الأخبار :
"اجتماع بروكسل لم يفرض عقوبات وخرج بنتيجة وحيدة .. العودة من المنفي " كتبت الاخبار تحت هذا العنوان : (لم تفرض عقوبات بعد كل جولات التفاوض ولم يعترف بالانقلاب العسكري كأمرواقع بعد اربعة اشهر علي الاطاحة بولد الشيخ عبد الله الذي كان قرار الافراج عنه نهائيا النتيجة الملموسة الوحيدة لاجتماع بروكسل ... سفير الاتحاد الافريقي لدي الاتحاد الاوربي قال في بيان حول نتائج اجتماع بروكسل للمنظمات الدولية المهتمة بموريتانيا ان الوفد الدولي برئاسته حصل علي تعهد من الجنرال عزيز بالافراج عن ولد الشيخ عبد الله بلا شرط في موعد اقصاه 24-ديسمبر -2008 )
وفي الاخبار ايضا : "قضيتا الخطوط والارز الفاسد في الواجهة .. دفاع المعتقلين : طلبات النيابة غير مؤسسة قانونيا " ( قالت هيئة الدفاع ان هناك انتهاكات قانونية مستمرة عرفتها مسطرة اتهام وايداع المشمولين في هذا الملف )
وفي تقاريرها الاخبارية : " سهرات فنية وخطب سياسية تمهيدا للأيام التشاورية "

الأمل :
كتبت الأمل اليوم تحت عنوان : "السفير الألماني يدعوا الي حل ينبع من الداخل للأزمة الموريتانية " ( قال السفير الألماني في انواكشوط ان الوقت لم يعد في صالح موريتانيا داعيا الي التوصل الي حل ينبع من داخل البلاد .. واعتبر السفير في لقاء مع صحفيين موريتانيين ان موقف المانيا من الأزمة الموريتانية هو نفس الموقف الذي تتبناه المجموعة الدولية وخاصة الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوربي علي حد وصفه )
وفي الأمل ايضا : " اجتماع بروكسل يسجل التعهد بإطلاق سراح الرئيس ويؤكد مواصلة الجهود لحل الأزمة "
كما أعادت الأمل نشر مقابلة مطولة لموقع تقدمي مع زعيم المعارضة احمد ولد داداه تحت عنوان : " المطلب الأساسي الذي اتفق كافة المرشحين في الفترة الإنتقالية علي ضرورته هو مواجهة الفساد والمفسدين "

السفير :
في السفير اليوم : "اجتماع ابروكسل يفوض الإتحاد الافريقي متابعة ملف موريتانيا .. الاعلان عن اطلاق سراح ولد الشيخ عبد الله في غضون عشرة أيام "
و" ملف الخطوط الجوية..استمرار السجال بين النيابة والدفاع "
( في بيان صحفي لها يعد الثاني من نوعه منذ فتح ملف الخطوط الجوية الموريتانية علي مستوي القضاء اعربت النيابة العامة عن اطلاعها علي ما نشر في بعض المواقع الألكترونية علي شكل بيان صادر عن هيئة الدفاع عن المعتقلين في ملف الخطوط الجوية ،واعتبرت انه يتضمن إساءات موجهة للسلطة القضائية وتشويها لوظيفتها السامية )
وفي اخبار السفير : "اعتقال متهمين بسرقة مخازن تجارية في انواذيبو" و" حقوقيون ينتقدون اوضاع العائدين من السينغال "

الفجر :
نقرأ في الفجر اليوم : " اجتماع ابروكسل المجلس العسكري تعهد برفع الإقامة الجبرية عن الرئيس المخلوع .. اطلاق سراح ولد الشيخ عبد الله خطوة أولي للعودة الي النظام الدستوري "
كما نشرت الفجر مقابلة للعلم مع الاستاذ محمدن ولد اشدو تحت عنوان : "يستقطب المعيون كافة الانتهازيين الذين لايسيرون الا في جنازة الوطن بينما يفرز الضديون طفيليات تطالب علنا بالتدخل العسكري الأمريكي "
وفي التحقيقات : " بعد اتهامهم من طرف شركة سوماغاز بالمسؤولية عن المشكلة .. موزعوا الغاز يطالبون بالتحقيق في الأزمة وينفون صلتهم بها "

الشعب:
ابرز عناوين الشعب اليوم : "في اجتماع مجلس الوزراء يوم الخميس المصادقة علي مشروع مرسوم يقضي بإنشاء مدرسة للصحة العمومية بكيفة و انشاء صندوق لتميل مشاريع ذات نفع عام خاصة بالطبقات الأكثر احتياجا "
و " الوزير الأول يعلن انطلاق المنتديات العامة للديمقراطية في ال27 من الشهر الجاري "
وفي ملف الشعب اليومي : " تأثر الآداب الاوربية بالادب العربي والاسلامي .. رؤية مقارنة "


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!