التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:11:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 21.12.2008 12:38:07

الصحف اليوم : ولد الشيخ عبد الله في القمة الإفريقية القادمة .

شكل حديث الرئيس المخلوع سيد ولد الشيخ عبد الله الي صحيفة لموند الفرنسية ،أهم ماتناولته الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الأحد 21-12-2008 ،

أخبار انواكشوط :
" الرئيس المخلوع سيد ولد الشيخ عبد الله في مقابلة صحفية : سأشارك في قمة رؤساء الإتحاد الإفريقي بأديس ابابا نهاية الشهر الجاري " كتبت اليومية تحت هذا العنوان : ( نسبت وكالة الصحافة الفرنسية الي الرئيس المخلوع قوله إنه يرفض بصورة قاطعة المشاركة في الأيام التشاورية اليت وعد المجاس الأعلي للدولة الحاكم في البلاد بتنظيمها في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري ، مؤكدا علي ان أية مشاركة تنطوي علي إضفاء الشرعية علي الإنقلاب وذالك في حديث إلي صحيفة لوموند الفرنسية في عددها الأخير... وأضاف انني عازم علي علي العمل بكل سبيل متاح لإحباط هذا الإنقلاب ، وعلي سبيل المثال فإنه من المحتمل ان أشارك في قمة رؤساء الإتحاد الإفريقي في نهاية الشهر الجاري . )
وفي اخبار انواكشوط أيضا : " إلغاء الأيام التشاورية لولايات الوسط .. ورفض لوائح المشاركين في الايام التشاورية "

الأمل :
كتبت الأمل تحت عنوان : " السفير الفرنسي للأمل :مقاومة الجبهة ضد الإنقلاب تدعوا للإعجاب .. ويجب أن يشاركوا في المنتديات العامة للديمقراطية " (قال السفير الفرنسي في موريتانيا :ان موقف فرنسا من الإنقلاب غير غامض فهو يتمثل في إدانة واضحة للإنقلاب ،وتحدث السفير عن اطلاق سراح ولد الشيخ عبد الله قائلا : ما التقيت الجنرال عزيز إلاوطلبت منه الإطلاق الكامل لسراح ولد الشيخ عبد الله ،... وخلص السفير الي أن الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية التي حيي نضالها يجب أن تشارك في المنتديات العامة للديمقراطية )
وفي الأمل ايضا : " بعد مناقشات ماروتونية : التكتل قد يتجه للمشاركة في منتديات الديمقراطية "
و" ولد الشيخ عبد الله سأتصرف كرئيس شرعي لايملك الوسائل"

الأخبار :
في الأخبار اليوم : "التكتل يتشاور بطريقته الخاصة ، وعزيز غير راض علي طريقة إختيار المشاركين في المنتديات ..وجهتا نظر " ( يتوقع أن يعلن حزب التكتل اليوم الأحد موقفه من المشاركة في أيام التشاور... وشهد الحزب الذي يقوده زعيم المعارضة خلافات حادة خلال الأيام الماضية في الإجتماعات التي سعت لحسم موقفه من المشاركة سلبا أو إيجابا )
وفي الصفحات الداخلية لليومية : " محمد كابر المتحدث باسم الجالية الموريتانية في الغابون : نحول العملة الصعبة للبلد .. ونعيش تحت شبح الإرهاب "
وفي التقارير : " العجزعن دفع أجرة مقر الرابطة .. يرغم الفنانين التشكيليين علي بيع لوحاتهم .. فن الفقراء " .

الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم : "في إجتماع الحكومة يوم الخميس الماضي .. مجلس الوزراء يدعوا اللجنة الوزارية إلي إتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان نجاح المنتديات العامة للديمقراطية "
و "تحضير لإنطلاق المنتديات العامة للديمقراطية .. بعثات من المجلس الاعلي للدولة تترأس إجتماعات بالولايات الداخلية "
وفي التحقيقات : " سوق السمك بشاطئ الصيادين بانواكشوط .. انتعاش إقتصادي وإقبال شعبي بعد إنخفاض أسعار السمك " .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!