التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:09:30 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.12.2008 12:22:56

الصحف اليوم : عزيز: ذاكرة ولد الشيخ عبد الله تخونه .

شكل إتهام ولد الشيخ عبد الله للعسكر بمحاولة تحريض الشعب علي المطالبة بمحاكمته ،ورد الجنرال عزيز عليه بأن ذاكرته بدأت تخونه أهم ماتناولته الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 24 /12/2008.

الأخبار :
" ولد الشيخ عبد الله يتهم العسكر بمحاولة ابتزازه وتحريض الشعب عليه .. المحاكمة " كتبت يومية الأخبار تحت هذا العنوان : ( بالتزامن مع خطوة إطلاق سراح الرئيس المطاح به اندلعت مظاهرات في المناطق الشرقية للمطالبة بمحاكمته في قضايا متعددة من بينها التعامل مع كارثة الطينطان ومقتل شاب في كنكوصة في مظاهرات نظمها سكان المنطقة إحتجاجا علي غلاء الأسعار ، وفي الوقت نفسه طرحت مبادرة أعلنت دعمها للمجلس العسكري نفس الطلب ، أول ردود الفعل علي هذه المطالب كانت من الرئيس المطاح به نفسه حيث أتهم قادة المجلس العسكري المنقلبين عليه بتحريض الشعب عليه ،واعتبر ان الهدف من هذا التصرف هو محاولة تبرير الإنقلاب في ظل ما وصفه بحالة الإفلاس التي يعانيها من خصومه )
وفي الأخبار أيضا : " الإتحاد الإفريقي لوح بعقوبات ونيجيريا تهدد رغم تثمين المجموعة الدولية للإفراج عن الرئيس المعزول .. عقوبات من جانب واحد " ( رغم الإجراء الأخير الذي أتخذه المجلس العسكري برفع الإقامة الجبرية عن الرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله فإن إجتماع أديس ابابا امس لم يخفف من لهجته التهديدية ،وإن أعتبر الخطوة إيجابية ، ذالك ان وزراء البلدان الأعضاء في مجلس السلم والأمن الإفريقي هددوا من جديد المجلس العسكري في موريتانيا بفرض عقوبات سبق وأن تم التلويح بها منذ بداية الأزمة الرئاسية في البلاد )
وفي التحقيقات : " حقوقيون وطنيون وأجانب .. يطالبون بإهتمام أكثر بالإنتهاكات في موريتانيا .. التعذيب في السجن "

أخبار انواكشوط :
علي صدر صفحها الأولي كتبت اليومية "رئيس المجلس الأعلي للدولة أمام الصحفيين : أعتقد أن ذاكرة الرئيس السابق بدأت تخونه ، فالعسكريون هم من أتو به إلي السلطة " ( ... ردا علي تصريحات الرئيس السابق التي قال فيها إنه ليس لديه ما يتقاسمه مع العسكر ، قال ولد عبد العزيز إن حرية التعبير متوفرة في البلد ، والرئيس كسائر المواطنين يملك حرية التعبير ،وأضاف : أعتقد أن الرئيس السابق بدأت تخونه ذاكرته لأن من يسميهم اليوم بالعسكر هم من أوصلوه إلي السلطة ،وإذا كان يظن أنه يتمتع بشعبية فالساحة السياسية موجودة وعليه أن ينزل إليها ،ويجرب هل له شعبية أم لا ، فالموريتانيون عرفوه من خلال العسكر وليس من خلال أي شيئ آخر )
وفي صفحاته الداخلية : " السفير الألماني يدعوا جميع الفرقاء السياسيين إلي المشاركة في المنتديات العامة للديمقراطية "
وفي صفحة التقارير نقرأ تقريرا عن جائزة شنقيط " سنها معاوية وقدمها "أعلي وسيدي وعزيز" .. جوائز للمثقفين رغم أحزان السياسية ".

الأمل :
نقرأ في الأمل اليوم : " ولد داداه يقول : جميع أعضاء الحزب ملتزمون بقرار الحزب ، التقيت الوزير الأول لقاءا بناءا وسنشارك في المنتديات العامة للديمقراطية " ( قال أحمد ولد داداه إن اللجنة الدائمة للحزب بعد نقاش و اسع ومعمق قررت بأغلبية ساحقة المشاركة في المنتديات العامة ،وأنه التقي مساء الإثنين بالوزير الاول لقاء أشاد بحفاوته ووديته وقال إنه وجد خلاله أجوبة شافية لكل التخوفات التي لدي الحزب حول المشاركة في منتديات الديمقراطية )
وفي الأمل أيضا : " الإتحاد الإفريقي يقرر التعامل مع سيدي ولد الشيخ عبد الله كرئيس للبلاد .. ويهدد بفرض عقوبات علي قادة الإنقلاب .. وزير الخارجية االنيجيري : نيجيريا ستفرض عقوبات علي موريتانيا "

السراج :
في السراج اليوم :" نصائح الأوربيين بالمشاركة في منتديات الديمقراطية .. تحول أم مناورة " ( اثار إنضمام سفير جمهورية المانيا الإتحادية لنظيره الفرنسي في مطالبة الجبهة بالمشاركة في المنتديات العامة تساؤلات جدية عن طبيعة الموقف الأوربي الحالي من الأزمة الموريتانية ،هل مازال علي رفضه للإنقلاب أم أنه دخل مرحلة من التعاطي الواقعي مع الحكم العسكري المنبثق عن إنقلاب السادس من أغسطس )
وفي متابعاتها : " المجلس العسكري في مواجهة العقوبات الإفريقية .. أمريكا علي الزمرة العسكرية الإنسحاب والسماح للرئيس بممارسة مهامه .. الإتحاد الإفريقي : السلطات الشرعية في موريتانيا هي المعينة من قبل ولد الشيخ عبد الله "
وفي التقارير : " الهاتف الجوال في الحرم الجامعي .. موضة وترفيه وأشياء أخري "


الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم : " رئيس الدولة يزور مركز التكوين والتدريب المهني بمقاطعة الميناء : نحيي جميع المواقف التي تسعي لإنجاح التشاور بين الموريتانيين "
و "الوزير الأول ينصب اللجنة الوطنية لإدارة المنتديات العامة : المنتديات العامة للديمقراطية هي الطريق الأمثل للتوصل إلي حلول توافقية بين كل الموريتانيين "
وفي الملف اليومي : " المرحلون بالحي الساكن : حصلنا علي قطع أرضية صغيرة ولم نتسلم أية تعويضات حتي الآن " .


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!