التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:48 غرينتش


تاريخ الإضافة : 24.12.2008 23:24:09

موريتانيا: تدشين مركز لمعالجة الأمراض السرطانية

محمد عبد الله ولد الصيام

محمد عبد الله ولد الصيام

اشرف وزير الصحة الموريتاني محمد عبد الله ولد الصيام، مساء اليوم الأربعاء 24-12-2008 على تدشين "المركز الوطني لمعالجة الأورام السرطانية "(الانكولوجيا).
وتفقد ولد الصيام مختلف أجنحة المركز حيث قدمت له شروح حول العلاجات التي يقدمها المركز والتي تشمل العلاج الكيماوي اليومي والعلاجات الجراحية والعلاج بالأشعة.
وأكد وزير الصحة "أن تدشين هذا المركز يتنزل ضمن السياسات والإنجازات الاجتماعية، التي عرفتها البلاد منذ السادس من أغسطس 2008، والتي تجعل من خدمة المواطن الموريتاني وتقريب الخدمة الصحية النوعية منه وإعادة تأهيل وتفعيل المستشفيات، هدفا أساسيا." على حد تعبيره .
وأشار وزير الصحة إلى أن مرضى الانكولوجيا يشكلون نصف عدد المرضى الذين يتم تحويلهم إلى الخارج، مبرزا أن عمليات تحويل مرضى الأورام السرطانية تكلف خزينة الدولة مبالغ مالية كبيرة كما تستنزف موارد المواطنين في رحلات التكفل والعلاج المنتظم.
وأضاف ولد الصيام "ان المركز الوطني للانكولوجيا يضمن توفير العلاجات الكيمائية والعلاجات الجراحية لمرضى الانكولوجيا بفضل طاقم متخصص، مشيرا إلى أنه تم إعداد مخطط معماري للمركز من أجل تمكينه من توفير العلاجات بالأشعة في مرحلة لاحقة".
وأوضح الوزير انه سيتم قريبا بدء إطلاق نشاطات مستشفى علاج أمراض القلب وافتتاح مدرسة للصحة العمومية بكيفة وتأسيس مستشفى لأمراض الأم والطفل.


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!