التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:09:34 غرينتش


تاريخ الإضافة : 04.01.2009 12:17:06

الصحف اليوم : أصداء تعليق التكتل مشاركته في منتديات التشاور

شكل قرار رئيس حزب التكتل وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه بتعليق مشاركة حزبه مؤقتا في المنتديات العامة للديمقراطية أهم ماتناولته الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 4-1-2009.

أخبار انواكشوط :
" التكتل يعلق مشاركته مؤقتا في الأيام التشاورية : الإنذار الاخير " كتبت أخبار انواكشوط اليوم تحت هذا العنوان : ( عقد رئيس حزب التكتل زوال أمس مؤتمرا صحفيا قال فيه إن ما أنقضي حتي الآن من الأيام التشاورية شهد أخطاءا وصفها بالكبيرة ، وأكد أن مقترحات حزبه التي تقدم بها للسلطات الحاكمة لم يتم التجاوب معها بشكل مرضي ، وأضاف ولد داداه إن الأمر " بات يتطلب وقفة تأمل لتدارك الموقف " إن كان هناك ما يمكن تداركه - حسب قوله – داعيا ممثلي حزبه في الأيام التشاورية للتوقف عن المشاركة في الورشات لمدة أربع وعشرين ساعة . "
وفي أخبار نواكشوط أيضا : "ورشات المنتديات العامة للديمقراطية تختتم أعمالها وتصدر تقاريرها النهائية .. ورشة الإنتخابات تقترح يونيو القادم آخرموعد لتنظيم الإنتخابات الرئاسية "

الأمل :
كتبت الأمل اليوم تحت عنوان : " ولد داداه يعلق مشاركة ممثلي حزبه .. وخلافات حادة في منتديات الديمقراطية حول ترشح العسكر .. وجهاء وزعماء قبليون يطالبون الجنرال بالترشح "
(أعلن زعيم المعارضة رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه تعليقه للمشاركة في المنتديات الديمقراطية لمدة أربع وعشرين ساعة ، لكنه أكد علي أن هذا التعليق لا يعني المقاطعة الكاملة وإنما يهدف لتقييم سير هذه المنتديات بعد ملاحظة الحزب بعض النواقص التي شابت هذه المشاورات )
وفي الأمل أيضا : " ولد بلخير يؤكد نجاح جولته الإفريقية ويثمن موقف القادة الأفارقة من الإنقلاب "

السراج :
في السراج اليوم : " التكتل يعلق مشاركته في المنتديات قبل يومين من نهايتها .. هل هو طلاق رجعي ؟" وتحت هذا العنوان كتبت اليومية : ( ...قال رئيس حزب التكتل في تعليق علي ممارسة العسكر للسياسة : "لقد كنا دائما نقدر دور القوات المسلحة ونحترمها لكن حصيلة ثلاثين سنة من حكم العسكر أوضحت فشل التجربة فقد تدهور البلد في جميع النواحي حتي الأخلاقية ، ولذا فإننا نري أن ممارسة الجيش لايمكن أن تكون إلا علي حساب مهمته الأصلية ، ونري أن الكل ميسر لما خلق له والجيش ليس من وظائفه ممارسة السياسة )
وفي صفحاتها الداخلية :" الموريتانيون في الداخل والخارج .. إجماع علي رفض التطبيع ومظاهرات غاضبة ضد العدوان الصهيوني .. والعلامة الددو ينتقد صمت الحكام ويدعوا إلي هبة إسلامية عامة "

السفير :
نقرأ في السفير اليوم : " إحتجاجا علي ما وصفها بتجاوزات علي الإتفاق .. احمد ولد داداه يوقف مشاركة حزبه مؤقتا في منتديات الديمقراطية "
وولد بلخير في مؤتمر صحفي " الإنقلابيون لم يقنعوا أحدا بتقبل موقفهم .. وقادة إفرقيا يعتبرون هذا الإنقلاب خطرا علي قارتهم "
و "حصاد 2008 تباين في الثمار والعام واحد"

الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم : " رئيس الدولة يستقبل ممثلي موريتانيا الأعماق : المنتديات العامة للديمقراطية فضاء لتبادل الآراء والتجارب وفرصة ثمينة لإيجاد التغيير المنشود "
وولد عبد العزيز : " نتألم جدا لما يحصل في غزة وسنبقي كما كنا إلي جانب الشعب الفلسطيني "
وفي ملف المنتديات العامة : " إختتام اليوم الثامن من ورشات المنتديات العامة للديمقراطية .. ترسيخ ثقافة التشاور والتأسيس لمستقبل واعد لموريتانيا ".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!