التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:09:40 غرينتش


تاريخ الإضافة : 05.01.2009 12:11:29

الصحف اليوم :عزيز مرشحا للإنتخابات القادمة

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والإجتماعي الوطني ، حيث تطرقت إلي أصداء لقاء زعيم المعارضة أحمد ولد داداه مع رئيس المجلس الأعلي للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز أول أمس ، وإجتماع هذا الاخير برؤساء الأحزاب السياسية في البلد .

الأمل :
" ولد داداه : عزيز ينوي الترشح للإنتخابات الرئاسية ، وعزيز يلتقي رؤساء الأحزاب السياسية المشاركة في منتديات الديمقراطية " كتبت الأمل اليوم تحت هذا العنوان : ( وأكد خلال لقاء أمس مع مناديب الحزب في الأيام التشاورية انه التقي الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلي للدولة ، وناقش معه كافة القضايا ،وبعد حديث طويل أتضح لي شخصيا يقول أحمد ولد داداه "ان الجنرال ينوي الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة ، والتقيته أمس مع قادة الأحزاب السياسية وازدادت قناعتي بنيته في الترشح " وأضاف زعيم المعارضة "ان الجنرال يصر علي تعديل الدستور رغم معارضة أغلبية المشاركين في الورشة المعنية لتعديله "
وفي الأمل أيضا : " اللجنة المشرفة علي المنتديات العامة للديمقراطية تعلن تأجيل إختتام المنتديات إلي اليوم "

أخبار انواكشوط :
كتبت اليوم تحت عنوان : "خلال لقاءاته مع ولد داداه وقادة الاحزاب المشاركة في المنتديات : ولد عبد العزيز يستبعد قطع العلاقات مع إسرائيل ويؤكد ترشحه للإنتخابات " ( ...
قالت مصادر نقلا عن أحد قادة الاحزاب السياسية إن رئيس المجلس الأعلي للدولة رد علي طب لقطع العلاقات مع إسرائيل بالقول إن الوقت غير مناسب لإنهاء تلك العلاقة والظروف لاتسمح حاليا بقطع العلالقات مع إسرائيل )
وفي أخبار انواكشوط أيضا : "جرحي وموقوفون في مظاهرات نواكشوط .. مواجهات ساخنة بين الشرطة ومتضامنين مع غزة "
وفي التحقيقات :"حيوانات سائبة..متسولون وعربات محنطة ..نواكشوط تناقض صارخ "

الاخبار :
عنونت الأخبار اليوم صدر صفحتها الأولي ب"ولد داداه ليس مرتاحا للتشاور ويخرج غاضبا بعد لقاء عزيز .. منتديات الهايد بارك " وكتبت اليومية تحت هذا العنوان ( قالت مصادر مطلعة إن اللقاء الذي جمع مساء أمس السبت بين الجنرال عزيز وأحمد ولد داداه قد باء بالفشل وأن رئيس حزب التكتل خرج وعلامات الغصب بادية عليه) وتضيف الصحيفة (
وقال ولد داداه في مؤتمر صحفي السبت – قبل لقائه بالجنرال – إن أيام التشاور باتت شبيهة بساحة "هايد بارك " في لندن التي يستطيع أي كان الحديث فيها من فلاسفة ومفكرين ومجانين ومهمشين وأبناء الشارع ، قائلا إن الدعوة وجهت أصلا لحوالي 900 شخص للحضور وأون المشاركين وصلوا ل2500شخص ، منتقدا نقاش القضايا السياسية من طرف غير السياسيين ).
وفي الأخبار أيضا : "نقاش حاد حول الرق والصحافة والمجتمع المدني في الأيام التشاورية .. البحث عن الإجماع "
وفي صفحة مجتمع : "سجون نواكشوط معامل تفريخ المجرمين في غياب الرعاية والتأطير .. صغار المجرمين "

السراج:
في السراج اليوم : " ولد محمد الأغظف يعود من طرابلس وأنباء عن عودة ولد الحاج من تلابيب .. هل انتهي المزاد "
( عاد الوزير الأول مولاي ولد محمد الأغظف من زيارته
للجماهيرية الليبية دون أن يعلن عن قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني كما كان يتوقع بعض المراقبين ، وتزامنا مع عودة ولد محمد الاغظف من طرابلس ذكرت مصادر إعلامية متعددة أن محسن ولد الحاج المقرب من الجنرال عزيز قام بزيارة سرية لتلابيب بالتزامن مع إفتتاح منتديات الديمقراطية وبداية العدوان علي غزة ، حسب نفس المصادر فقد عرض نائب رئيس مجلس الشيوخ علي قادة الكيان الصهيوني إستمرار التطبيع مقابل بذل جهود خاصة لتليين الموقف الأمريكي والأوربي من إنقلاب السادس من أغسطس. )
وفي الصفحات الداخلية للسراج :" سقوط عشرات الجرحي والمعتقلين ..آلاف الطلاب الغاضبين يشتبكون مع الشرطة قرب السفارة الصهيونية "

الشعب :
أبرز عناوين الشعب اليوم :" استقبل ممثلي الجاليات الموريتانية في الخارج المشاركين في المنتديات .. رئيس المجلس الأعلي للدولة رئيس الدولة يستقبل رؤساء الأحزاب السياسية "
و " لجنة الإشراف علي المنتديات العامة للديمقراطية تعقد جلستها العامة اليوم الإثنين .. إقتراحات ملموسة وواقعية أسست لمرحلة جديدة ".


Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!